اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أفضل 5 سيارات رياضية

أفضل السيارات الرياضية
أفضل السيارات الرياضية

تأتي السيارات الرياضية مختلفة في الأشكال والأحجام والأسعار بسبب اختلاف مواصفاتها في السرعة والأداء، واختيار السيارات الرياضيّة ليس أمرًا سهلًا لتعدّد الخيارات وتنوع الأذواق، وبشكل عام من يريد شراء سيارة رياضية يبحث عن أكبر قدر من المتعة مقابل المال، وفيما يلي بيان لأفضلها:
 

شيفروليه كورفيت Z06:

شيفرولية كورفيت 2022
شيفرولية كورفيت 2022

هذه السيارة هي قطعة هندسيّة ذات تصميم محيِّر، وتأتي في عام 2022 بقوّة 670 حصانًا ومحرّك V8 بسعة 5.5 لتر، ويأخذ الهواء بشكل طبيعي، وتعتبر هذه أقوى قوة حصانيّة لمحرّك V8 لسيارة رياضيّة، وسيكون سعرها المتوقع أقل من مئة ألف دولار، ما يجعلها تصنف ضمن قائمة أفضل سيارات للبيع في فتها.

مازدا MX-5 مياتا:

مازدا ام اكس 5 مياتا
مازدا ام اكس 5 مياتا

يعود تراث سيارة مازدا إلى أكثر من 30 عامًا، ومن أقوى سمات شخصيّتها سلوكها في القيادة، بناءً على آراء المستخدمين، وهي واحدة من أفضل السيارات الرياضية لعام 2022 بمحرّك مياتا رباعي الأسطوانات وقوة هائلة، بالإضافة إلى أنّ هيكلها متوازن بشكل لائق ومثالي للانزلاقات عبر الأجزاء المتعرّجة من الطريق. وتمتاز السيارة بأنّها قابلة للتحويل وذات سقف ناعم وسطح صلب قابل للطي؛ ويسمى “RF”، ومقصورة السيارة تتّسع لشخصين ومساحة الشحن محدودة، فهي لم تُصنع للرحلات البريّة.

تويوتا سوبرا:

تويوتا سوبرا 2022
تويوتا سوبرا 2022

يُشاع أنّ سيارة تويوتا سوبرا مشابهة في هياكلها ومحركاتها مع سيارة “BMW Z4″، ولا يجب الاهتمام بهذه الإشاعة لأنّ تويوتا سوبرا تقدّم شخصيتها بشكل مميّز وتجربة قيادة أكثر من رائعة، ويوجد نوعان مختلفان من المحركات المزوّدة بها بشاحن توربيني “أربعة مضمنة وستة مضمنة”، وكل منهما يقود العجلات الخلفيّة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويتميّز ناقل الحركة باستجابته السريعة، والمقصورة مريحة بالرغم من أنّ حجمها غير مناسب لكافة السائقين.

فورد مسوتنج:

فورد مةستنج 2022
فورد مسوتنج 2022

تعد سيارة فورد موستنج واحدة من أشهر السيارات العضلية في العالم، حيث تتميز بتصاميم وقدرات رياضية يجعلها من الأفضل في فئتها، تأتي سيارة فورد موستنج بمحرك قياسي ايكوبوست سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان وعزم 475 نيوتن متر متصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات مع الكوبيه أو الكشف، ويتوفر خيار محرك 8 سلندر سعة 5 لتر بقوة 460 حصان وعزم 570 نيوتن متر.

بورش 718 كايمان:

بورش 718 كايمان
بورش 718 كايمان

واحدة من السيارات الرياضية الخارقة، فهي وشقيقتها سيارة بورش 718 بوكستر تعملان على توفير خط اتصال مفتوح بين السائق والسيارة والطريق، وتتميّز هذه السيارة بالمكابح القويّة ونظام توجيه متميّز، ويتكون محركها من ست أسطوانات. وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي ومنها ما يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة، وتكلفة هذه السيارة الرياضية أعلى من سيارة شيفروليه كورفيت وتويوتا سوبرا، ولكن مع هذا فهي خيار مهم من بين السيارات الرياضية الأخرى، وتصنّف على أنها واحدة من أكثر سيارات للبيع مبيعًا في سوق السيارات الرياضيّة.