عودة سيارات بيزاريني 5300 جي تي كورسا ريفايفال الاسطورية لعشاق السيارات الرياضية الفاخرة

عودة السيارة الاسطورة
عودة السيارة الاسطورة

قطعت سيارات بيزاريني، التي أسسها أحد أكثر مهندسي ومصممي السيارات موهبة في العالم  شوطاً كبيراً وحققت قفزة هائلة بعودة  نموذج  “بيزاريني 5300 كورسا ريفايفال”، النسخة الأصلية عن سيارة جيوتو بيزاريني الأولى التي حملت اسمه، لاختبار التحمل النهائي على الطريق قبل الانتهاء من تصنيع أول مجموعة من السيارات للعملاء وعددها 24 سيارة. وستقوم “مجموعة بيجاسوس للسيارات”، الموزع الرسمي والحصري لسيارات بيزاريني، بطرح هذه السيارات للعملاء في الشرق الأوسط والعالم.

سيارة بيزاريني تعود لعشاقها
سيارة بيزاريني تعود لعشاقها

تصنيع هذه السيارات الرياضية سيتم في مصانع بيزاريني الخاصة في المملكة المتحدة باستخدام المخططات الأصلية والمواد الخام من الموردين الأصليين، مع اعتماد آراء الخبراء المشاركين في تصميم وصناعة الطراز الكلاسيكي ومراعاة بعض التحسينات الرئيسية وأنظمة السلامة الحديثة.

بينما تم وضع خزانات وقود السيارة الأصلية داخل عتبة السيارة، وكذلك خلف السائق، استخدم مهندسو سيارات بيزاريني الحديثة تقنية المسح المتقدم ثلاثي الأبعاد لابتكار خزان وقود بتصميم متطور يملأ كل فراغ في هيكل السيارة المعدني بدقة لم تكن متاحة للمصممين الأصليين. يسع الخزان الجديد 95 لتراً ليمنح السائق ساعة و 8 دقائق من القيادة بأقصى سرعة، مع الحفاظ على النطاق ضمن المتطلبات التي تفرضها أي سلسلة سباقات متعددة الدورات.

بيزاريني كورسا من الداخل
بيزاريني كورسا من الداخل

كما تم أيضاً تقييم الطلاء بعناية للوصول إلى درجة اللون الأحمر الذي يميز سيارات بيزاريني الأصلية. وللتأكد من أن السيارات الجديدة تبدو تماماً كما بدت في تلك الحقبة الزمنية، وجد فريق بيزاريني جزءاً من سيارة أصلية ظل مخفياً عن الضوء منذ أن تم طلاؤه لأول مرة، مما حافظ تماماً على لون سيارة بيزاريني روسو كورسا الأصلي.  تمت مطابقة هذه الدرجة من اللون بعد ذلك لطلاء سيارات “روسو كورسا بيزاريني 222” الجديدة.  

سيتم تصنيع كل سيارة من السيارات الـ 24 في سلسلة “ريفايفال” يدوياً، مع هيكل خفيف الوزن مركب من قطعة واحدة فوق إطار فولاذي. .

كشفت تجارب قيادة سيارات “ريفايفال” أن السيارة أكثر صلابة وقوة من السيارة الأصلية. تم إقران نظام التعليق الخلفي المستقل والمكابح القرصية المصنوعة وفقاً للمواصفات التي وضعها جيوتو لسيارات كورسا مع محرك بثمان اسطوانات (V8) بحجم  5,300 سم مكعب يتوافق مع المواصفات ،بقوة 400 حصان. بوزنها الخفيف الذي يبلغ 1,250 كغ. .