وزارة الصحة توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
وزارة الصحة توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية - الصورة من حساب الوزارة على توتير
وزارة الصحة توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية - الصورة من حساب الوزارة على توتير
وزارة الصحة
وزارة الصحة توضح للحجاج خطوات الاستفادة من الخدمات العلاجية - الصورة من حساب الوزارة على توتير
2 صور

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، إنفوجرافًا توضح من خلاله الخطوات التي يجب على الحاج أن يسلكها عند حاجته للرعاية الصحية.

خطوات تساعد الحجاج في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة

وذكرت الوزارة، ​عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "في الحج قد تحتاج إلى خدمة صحية، هنا توجيهات تساعدك للحصول على الرعاية الطبية اللازمة"، وجاءت التوجيهات كالتالي:

- للرعاية الطبية الطارئة، توجه مباشرة إلى الطوارئ في أقرب مستشفى والموضحة مواقعها من خلال المسح بالهاتف الذكي عبر الباركود في صفحة "صحة ضيوف الرحمن" بموقع وزارة الصحة.

- للرعاية الطبية غير الطارئة، توجه لأقرب مركز صحي في المشاعر المقدسة.

- لحالة طبية طارئة، اتصل على الرقم "911".

- لطلب استشارة طبية، اتصل على الرقم "937"، واستخدم تطبيق "صحتي".

إطلاق خدمات مركز اتصال الصحة "937" في موسم الحج 1443 هـ

وكانت الوزارة، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، إطلاق خدمات مركز اتصال الصحة (937) في موسم الحج للعام الجاري، موضحةً أن تلك الخدمات تستهدف خدمة ضيوف الرحمن، حيث يعمل مركز اتصال (937) على استقبال والرد على الاستفسارات والاستشارات الصحية للحجاج، بالإضافة لمعالجة كافة البلاغات عن الخدمات الصحية المقدمة لهم بشكل عاجل.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن المركز يقدم خدمة فريدة من نوعها تتمثل في البحث عن المفقودين والمنومين في جميع المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة، إلى جانب استقبال مكالمات الحجاج الخاصة في حال احتياج توفير الخدمة الطبية، مضيفةً أن المركز يقدم كافة تلك الخدمات بعدد من اللغات، وهي: (الإنجليزية، الأوردية، الفرنسية، الإندونيسية، التركية، والفارسية)، وعبر قنواته المتعددة مثل: (الاتصال الهاتفي، منصة تويتر، البريد الإلكتروني، تطبيق (إشارة) لذوي الصم والبكم، وتطبيق واتس آب).

ويضم مركز (937) عددًا من (الإداريين، والأخصائيين، والاستشاريين) يعملون على مدار الساعة لتقديم الخدمات للمتصلين بشكل يومي، وباستجابة سريعة للرد على المتصلين من داخل المملكة وخارجها لتلبية احتياجاتهم الصحية الأولية، وفق آلية تضمن استقبال أكبر عدد ممكن من المتصلين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"