اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الصحة السعودي يتفقد الأعمال في المنشآت الصحية لخدمة ضيوف الرحمن

وزير الصحة يتفقد الأعمال في المنشآت الصحية لخدمة ضيوف الرحمن - الصورة من واس
وزير الصحة يتفقد الأعمال في المنشآت الصحية لخدمة ضيوف الرحمن - الصورة من واس

حرص وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، على أن يتفقد كافة الأعمال في مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بذاته لضمان جودة الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، حيث بدأت الزيارة بجولة في مستشفى منى الوادي، تفقد خلالها سير العمل والخدمات العلاجية التي سيقدمها المستشفى لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام 1443 هـ، حيث تجول في أقسام المستشفى المختلفة مستمعا إلى شرح تفصيلي من مدير المستشفى.

جولة تفقد مستشفى الوادي

تتسع مستشفى الوادي الى 160 سريرا، ويضم قسم الطوارئ بالمستشفى 24 سريرًا، و6 أسرّة للإنعاش القلبي الرئوي، و4 أسرّة لحالات الاشتباه في الأمراض التنفسية، بجانب 4 أسرة للغسيل الكلوي، فيما بلغ عدد الأسرّة المخصصة للعناية المركزة 25 سريرًا، و24 سريراً لضربات الشمس، ويبلغ عدد العيادات الخارجية بالمستشفى ١٥ عيادة، وعدد الموظفين المكلفين بالمستشفى أكثر من 550 موظفاً ما بين إداري وفني وطبي، يعملون على مدار الساعة، وفقا لما ذكر بـ"واس".


زيارة مجمع الطوارئ

تفقد وزير الصحة مجمع الطوارئ في المعيصم، واطلع خلال الزيارة على صالة العرض وثلاجات الوفيات في مجمع الطوارئ في المشاعر، ويقدم المجمع خدماته على مدار العام، وفي موسم الحج بشكل خاص "ممثل بالفريق الطبي الشرعي"، ويتم تقديم الخدمات في المجمع خلال 3 أقسام في الوقت الحاضر وهي: مركز الطب الشرعي بمكة، وإدارة شؤون الوفيات بصحة مكة المكرمة، والفريق الطبي الشرعي الذي يتعامل مع الحالات الطارئة أو الزمة نتج عنها وفيات كثيرة أثناء موسم الحج.

زيارة مستشفى منى الجسر

اهتم وزير الصحة بالقيام بمجموعة من الجولات في مستشفى منى الجسر، تضمنت وحدة الضربات الحرارية، والانعاش القلبي الرئوي، والعناية المركزة.

وشملت الزيارة التفقدية مركز الأزمات والكوارث في منطقة مكة المكرمة، واطلع على سير العمل في مختلف أقسام المركز، والذي صمم وفقا لأعلى معايير الهندسة الإنشائية، وتم تجهيزه بأحدث شاشات العرض ووسائل الاتصال، بجانب تزويد المركز بنظام" web eoc " والذي يهدف لتوفير البيانات وتحليلها لمتخذي القرار لقيادة العمليات التشغيلية بالكوارث بشكل أكثر فعالية.

وكان ختام الجولة التفقدية من نصيب مستشفى منى الطوارئ، والتي شملت زيارة لغرفة القيادة والتحكم الخاصة بالصحة داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".