رافائيل نادال يفاجئ الجمهور بانسحابه من بطولة ويمبلدون للتنس

 رافائيل نادال نجم التنس الإسباني
رافائيل نادال نجم التنس الإسباني - الصورة من Los Angeles Times

فاجأ رافائيل نادال نجم التنس الإسباني جمهوره مساء اليوم الخميس، وذلك بانسحابه من بطولة ويمبلدون، قبل يوم من مواجهة نصف النهائي.
وأوضح نجم التنس الإسباني في مؤتمر صحفي مساء الخميس، سبب انسحابه مبيناً أنه جاء إثر تمزق في عضلات البطن، وهي الإصابة التي عانى منها طول البطولة.
وكان نادال قد حاول جاهداً للانتصار في مباراة ربع النهائي أمام الأميركي تايلور فريتز، رغم معاناته من الإصابة، ومطالب والده له بالانسحاب خلال اللقاء الدراماتيكي.
ولن يتمكن النجم الإسباني بسبب هذا الانسحاب من رفع غلته من ألقاب الغراند سلام إلى 23، الأمر الذي يمهد الطريق أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش لتحقيق بطولته رقم 21.
كما يأتي هذا القرار في مصلحة نيك كيريوس اللاعب الأسترالي المثير للجدل، الذي كان سيواجه نادال في نصف النهائي، وبذلك سيتأهل مباشرة لمباراة الأحد النهائية.
وسيواجه الصربي نوفاك جوكوفيتش صاحب الأرض البريطاني كاميرون نوري، في نصف النهائي الثاني.
يذكر أن رافائيل نادال كان قد صرح في وقت سابق برغبته في الانسحاب خلال مباراته في ربع نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بسبب إصابته.
ونجح نادال في التأهل لنصف نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام"، على حساب الأمريكي تايلور فريتز بـ3 مجموعات مقابل اثنتين يوم الأربعاء، في آخر مواجهات دور الـ8.
وظهر تأثر النجم المخضرم بهذه الإصابة منذ المجموعة الثانية، حتى أنه طلب تدّخُل الطبيب لعلاجه، ليعود ويستكمل المباراة، وسط شكوك كبيرة ظهرت على ملامحه.
وقال نادال مباشرة عقب اللقاء من داخل الملعب "هناك أمر ما غير جيد في منطقة البطن، حيث كان عليّ إيجاد طريقة مختلفة للإرسال".
وأردف: "فكرت في لحظات كثيرة في عدم قدرتي على إكمال المباراة. ولكن هذا الملعب يمنحك طاقة إضافية.. إنه أمر مختلف".
وأضاف "لقد كان يوما معقداً، لأن تايلور منافس كبير.. حقيقة الأمر استمتع كثيراً بلعب هذه المباريات أمام جمهور مثل هذا، وليس لدي كلمات الشكر الكافية لهم".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"