يبتكر كرسياً محمولاً ليسعد زوجته المقعدة

رجل وزوجته المعاقة
ريتشارد وزوجته جين - الصورة من موقع independent.co.uk
رجل وزوجته المعاقة
ريتشارد وزوجته جين - الصورة من موقع independent.co.uk
رجل وزوجته المعاقة
رجل وزوجته المعاقة
2 صور

سئم ريتشارد ويليامز وزوجته جين، المصابة بالشلل الدماغي، من الانتظار على متن الطائرات للحصول على المساعدة للنزول من الطائرة، فصنع كرسياً متحركاً محمولاً لزوجته لتفادي تكرار التجربة.

• حكاية انتظار طويلة

ريتشارد وزوجته جين - الصورة من موقع independent.co.uk


تعود الحكاية عندما كان ريتشارد ويليامز وزوجته جين ، المصابة بالشلل الدماغي، محبطين في انتظار المساعدة عندما تقطعت بهم السبل في انتظار من يساعدهم للنزول من الطائرة في عام 2019 ، كان الرجل البالغ من العمر 63 عامًا يعلم أن هناك شيئًا يجب القيام به.
حسب موقع derbytelegraph.co.uk أوضح ريتشارد ويليامز، وهو يعمل مستشار إداري في ديربيشاير ، إن التعطيل كان كابوسًا - وكان نهاية مؤلمة لرحلتهم إلى ماليزيا.
يشرح ويليامز ، وهو متخصص في التصنيع ومهندس محترف، إنه وزوجته جين ، يحبون السفر معًا - لكن الأمور وصلت إلى ذروتها عقب رحلة سياحية إلى آسيا. لافتًا أنه عقب تلك الرحلة فكر في إنشاء كرسي متحرك يمكن استخدامه أيضًا كحقيبة يد.
قالت السيدة ويليامز ، التي تكافح من أجل المشي لمسافات طويلة: "لقد غمرتني المشاعر عندما أخبرني ريتشارد بفكرته وحتى الآن بعد أن رأيتها تتحقق".
يقول ويليامز في حديثه مع الموقع السابق : "أعتقد أنه من الرائع أن يؤدي حبنا لبعضنا البعض والسفر إلى اختراع "كرسي المسافر "، والذي سيغير حياتنا وحياة الآخرين ، حيث يظل معك طوال الوقت."

تابعي المزيد: مهن تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة

• الانتظار لفترات طويلة هو المعاناة

ريتشارد وزوجته جين - الصورة من موقع derbytelegraph.co.uk


لطالما كافح الزوجان المحبان – اللذان امتدت قصة زواجهما لـ 40 عامًا ولديهما طفلان وحفيد واحد - مع هذه المشكلة لعقود، وحسب موقع independent.co.uk، فالتجربة الصعبة المتمثلة في السفر عبر المطار مع شخص مقيّد الحركة تبدأ من لحظة وقوفك للسيارة، ففي رحلة عودتهما من آسيا إلى مطار هيثرو في الساعة 5.30 صباحًا لم يتم توفير كرسي متحرك لزوجته ، كما هو معتاد ، مع عدم وجود أحد للمساعدة.
يشرح المعاناة ريتشارد قائلًا: " في كل المطارات يتم إنزال الشخص من الطرق بعيدًا عن المطار الفعلي. وعليه ينضم لقائمة انتظار بغية الحصول على مساعدة للحصول على كرسي متحرك ".
يستكمل ريشارد: "ما أن يتم دفعك إلى البوابة أو تذهب بمفردك. يتم تركك بعد ذلك بدون الكرسي وإخبارك بأن المساعدة ستعود قبل 20 دقيقة من الصعود إلى الطائرة، وفي كثير من الأحيان ، لا يظهر أو يتأخر الموظف" يضيف: "بالنسبة لجين وآخرين مثلها ، يمكن أن تكون تجربة مؤلمة جسديًا. كانت تبكي في المطارات بسبب الألم ، أو بسبب اضطراري إلى جرها معي ".

• كرسي متحرك يطوى

ريتشارد وزوجته جين - الصورة من موقع derbytelegraph.co.uk


حسب موقع usanewssite.com، يقول ويليامز: "لقد كنا أنا وزوجتي جين محظوظين في حياتنا للسفر إلى الخارج واستكشاف الأماكن معًا ، مع عائلتنا وأصدقائنا" لافتًا أنه وزوجته لطالما أردا الشعور بالحرية والاستقلالية وعدم الاضطرار إلى الاعتماد على المساعدة في رحلاتهما. وكان حافزه "ابتكار شيء ما يمكننا من السفر بشكل مستقل حقًا ".
دفع الحادث المحدد الذي وقع في نهاية إجازتهم في ماليزيا ريتشارد إلى التوصل إلى حل، فقد قرر أن يجعل لزوجته كرسيًا متحركًا خاصًا - يجمع بين كرسي ومشاية وحقيبة سفر.
يوضح المستشار الإداري والمهندس المبتكر: "لم أخترع منتجًا شخصيًا من قبل ، لكنني مهندس معتمد وأعمل في الإدارة للصناعة التصنيعية منذ سنوات ، لذلك بحثت دائمًا عن حلول للتغلب على المشاكل، لذلك ، واصلت التفكير في المشاكل التي نواجهها في المطارات وكيفية حلها."

• مولد منتج " كرسي المسافر"

عقب بعض التعديلات ، وُلد منتج "كرسي المسافر"، وهو لا يعمل فقط كمقعد وكرسي متحرك، ولكنه أيضًا قطعة أمتعة سعتها 17 لترًا، يمكن طي الكرسي لأسفل ، ويمكن وضعه في الخزانة العلوية في أى مكان فعندما نكون على متن الطائرة، تتحول الحقيبة إلى كرسي في أقل من 30 ثانية. على أن الكرسي ليس مناسبًا لأي شخص مصاب بشلل نصفي أو للاستخدام طويل الأمد ، لأنه مصمم للأشخاص ذوي الحركة المحدودة، ويعرض الآن هذا الكرسي بالسوق مقابل 449 جنيهًا إسترلينيًا.
وقد استخدم الزوجان، الكرسي بالفعل في العديد من الرحلات ، حتى إلى مراكز التسوق والمدن والمطارات. ويأمل ريتشارد أن يساعد إبداعه في مساعدة الأشخاص المسافرين ، مثل زوجته .
تابعي المزيد: مدرس بريطاني يدخل غينيس بالغناء قرابة 40 ساعة