أكثر من ألفي كشافة يتنافسون في خدمة حجاج بيت الله على صعيد عرفات

إرشاد التائهين
إرشاد التائهين
الكشافة يتنافسون في خدمة حجاج بيت الله على صعيد عرفات
الكشافة يتنافسون في خدمة حجاج بيت الله على صعيد عرفات
إرشاد التائهين
الكشافة يتنافسون في خدمة حجاج بيت الله على صعيد عرفات
2 صور

يتنافس أكثر من ألفي كشاف على صعيد عرفات الطاهر، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ضمن الأعمال التطوعية لمعسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية، حيث لوحظ اليوم تسابق الكشافة والجوالة والقادة الكشفيين على خدمة ورعاية الحجاج والقيام بالمهام المناطة بهم.

أعمال الكشافة التطوعية داخل الحج

تأخذ جمعية الكشافة العربية السعودية على عاتقها مسؤولية إيصال أولئك التائهين إلى مقر مخيماتهم.

كما تساند الكشافة امانة العاصمة المقدسة حيث يسهم الكشافة والجوالة مع موظفي أمانة العاصمة المقدسة في أداء عملهم بمنع البائعين المتجولين بطرق غير نظامية من الافتراش في الساحات والطرق العامة.

ومنع الحجاج من الحلاقة حول الساحات المحيطة بجسر الجمرات وجوار مجمع دورات المياه وتوجيههم إلى المواقع المخصصة، وإرشاد التائهين، وإعانة العاجز، كذلك يعمل الكشافة على رش رذاذ الماء على الحجاج للمساهمة في تخفيف حرارة الأجواء، أو يحمل حاجات الحاج، والكثير من المبادرات الإنسانية التي تُعزز قيمة العمل التطوعي لديهم، وتجعلهم يعكسون الصورة المشرفة والمشرقة أمام ضيوف الرحمن الذين قدموا من كل فج عميق.

معسكر الكشافة

من جهة أخرى حرصت جمعية الكشافة على تطوير معسكرها الرئيسي في مشعر عرفات حتى أضحى واحداً من أكبر وأعظم وأجمل المعسكرات الكشفية في العالم العربي لما يضمه من امكانات إنشائية واستيعابية ومرافق قل ان توجد مجتمعة في معسكر واحد، وأصبح الكشاف السعودي اليوم وهو يقدم الى الديار المقدسة لخدمة الحجاج او المعتمرين يجد المكان المناسب للراحة والعمل بزيادة وافضلية في الانتاجية الخدمية التطوعية.

والجدير بالإشارة أن جمعية الكشافة جندت 400 كشاف وجوال وقائد من الجنسين للعمل مع وزارة الصحة ضمن أعمالها بمعسكرات الخدمة العامة.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"