ساعة مكة تحتفي بقدوم عيد الأضحى المبارك

ساعة مكة
ساعة مكة - الصورة من واس

احتفت ساعة مكة المكرمة، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم السبت، بقدوم عيد الأضحى المبارك.
وظهرت عبارة "كل عام وأنتم بخير" أعلى البرج التي يعد أعلى نقطة في العاصمة المقدسة، لتهنئة المسلمين وجموع المصلين بالمسجد الحرام.

برقيات تهنئة

وقد تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

السديس يشرف على حركة تفويج الحجاج

وفي سياق آخر، أشرف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، على الحركة والخطط لتفويج وإدارة الحشود للتسهيل على الحجاج لأداء طواف الإفاضة بالمسجد الحرام وتقديم الخدمات المميزة لهم والتأكد من التزام الوكالات بخططها ومهامها.
وبهذه المناسبة، أكّد السديس أن خطة تفويج الحجاج لطواف الإفاضة شهدت مرونة عالية، فضلاً عن تعزيز جودة الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين، موضحاً أن من العوامل التي أدّت إلى نجاح خطة موسم الحج في مرحلتها الأولى هو تعزيز الجودة وتعظيم التميز، فضلاً عن حسن الإدارة والتعاون المستمر بين الجميع، والتناغم والتكامل في الأعمال الميدانية، ما يؤكد على العمل المؤسسي في الرئاسة والوكالة.

أداء طواف الإفاضة

وكانت طلائع حجاج بيت الله الحرام قد بدأت في التوافد للمسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة وسط منظومة متكاملة من الخدمات، تسهيلاً لأداء مناسكهم وتيسيراً لعباداتهم.
وقامت الرئاسة العامة مع الجهات المعنية بتنظيم دخول الحجاج إلى الحرم المكي وفق تنظيم وترتيب دقيق روعي فيه أعلى درجات الإتقان.
وتأتي هذه الجهود التي تبذلها الرئاسة لتحقيق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة في العناية الفائقة بضيوف الرحمن؛ ليؤدوا عباداتهم ومناسكهم بما يحقق إقامة شعيرة الركن الخامس والتأكيد على ضمان سلامتهم.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"