اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعودة الحشود الكبيرة للحرم المكي.. الملك سلمان بن عبدالعزيز يهنئ الحجاج والعالم

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، الحجاج في مكة المكرمة، والمسلمين في أنحاء العالم بعودة المشاعر المقدسة لاستقبال الحشود الكبيرة من ضيوف بيت الله الحرام بعد إغلاق شبه كامل استمر موسمين بسبب جائحة كورونا.

كلمة عبر الفيديو

وظهر خادم الحرمين الشريفين في كلمة عبر الفيديو وجهها للحجاج والمواطنين السعوديين والمقيمين والمسلمين في مختلف بقاع الأرض، قال فيها: "أحيِّيكم من أرض الرسالة ومَهبِط الوحي، سائلاً المولى الكريم أن يتقبّل من حجاج بيته، ونحمد الله على تسهيل عودة الحجاج بفضله ثم بفضل الجهود الضخمة التي بذلها العاملون بكافة القطاعات في السعودية".

فضل الجهود المبذولة

وأضاف: "الحمد الله على تيسير عودة الحجاج بعد الظروف الصحية التي عصفت بالعالم وعودتهم بفضل الله ثم بفضل الجهود المبذولة من جميع القطاعات في المملكة".
ولفت خادم الحرمين الشريفين إلى الجهود المبذولة للمحافظة على سلامة الحجاج، بالقول: "حرصنا على سلامة الحجاج ورفعنا العدد إلى مليون حاج هذا العام".

تهنئة مكتوبة

في حين نشر الحساب الرسمي للملك سلمان بن عبد العزيز تهنئة مكتوبة، قال فيها: "نحمد الله سبحانه أن رأينا حجاج بيته، من مختلف دول العالم، يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة. وإننا ونحن نفخر بشرف خدمة الحجاج ؛ نهنئ جميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، سائلين المولى أن يجعل هذا العيد، عيد خير وسلام على العالم أجمع. وكل عام وأنتم بخير".
تابعي المزيد: ساعة مكة تحتفي بقدوم عيد الأضحى المبارك

رحلة الحج تسير بيُسر وسهولة

من جانب آخر، أشاد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة من مشعر مزدلفة بالخدمات المقدمة للحجاج، قائلاً: "رحلة الحجاج تسير بيسر وسهولة بفضل الله ثم بما وفرته حكومة خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين من إمكانات مادية وبشرية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن".

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي".