الوسادة الملوّنة.. رفيقة الأريكة في الصيف

الوسائد الصيفية تلوّن الأرائك بألوان مبهجة وتضفي الجاذبية على الفراغ
الوسائد الصيفية تلوّن الأرائك بألوان مبهجة
الصورة من Etro
وسادة من إترو Etro ذات غلاف قابل للنزع مزدانة برسوم من الطبيعة، مستوحاة من الخزف المزجج بالقصدير المنتج في القرن الخامس عشر في "ماجوليكا" الإيطاليّة (الصورة من Etro)
الصورة من موقع Missoni
وسادة من ميسوني Missoni مربّعة الشكل ذات قماش مطبوع بالزهور وأوراق الشجر الكبيرة (الصورة من موقع Missoni)
الصورة من موقع Dior
وسادة من مجموعة Dioriviera 2022، من ديور Dior مربّعة الشكل، باللون الأزرق المضيء (الصورة من موقع Dior)
الصورة من موقع Missoni
وسادة من ميسوني Missoni مصنوعة من الفيسكوز ومتعددة الألوان (الصورة من موقع Missoni)
(الصورة من موقع Hermes)
وسادة من هيرميس Hermes ذات غلاف قابل للنزع، منسوجة من الجاكار والصوف والكشمير باللون القرمزي، ومصنوعة في اسكتلندا (الصورة من موقع Hermes)
الصورة من موقع Dior
وسادة من مجموعة Dioriviera 2022، من ديور Dior مربّعة الشكل، باللون البرتقالي المضيء (الصورة من موقع Dior)
الوسائد الصيفية تلوّن الأرائك بألوان مبهجة وتضفي الجاذبية على الفراغ
الصورة من Etro
الصورة من موقع Missoni
الصورة من موقع Dior
الصورة من موقع Missoni
(الصورة من موقع Hermes)
الصورة من موقع Dior
7 صور

تندرج الوسائد تحت فئة الإكسسوارات المنزلية "المتحرّكة" التي تُزيّن الأرائك، وتُريح الجالسين، وهي كفيلة بتغيير إطلالة الغرفة، مع تبدّل الفصول، خصوصاً مع اختيار الأنسجة الخفيفة والناعمة للوسائد التي تتلوّن بألوان بهيجة نابضة بالحياة، في الصيف. في هذا الإطار، تطلع "سيدتي" تطلع من مهندسة الديكور ران إسطفان على موضة الوسائد لصيف 2022.

ألوان الوسائد الرائجة لصيف 2022، هي: الأصفر والبرتقالي والأزرق والأخضر الفاتح، مع ضرورة التنسيق بين الوسائد والأريكة، من نواحي الألوان والخامات، كما الجوّ العام للفراغ المعماري، علماً أن حجم الأريكة محدّد لعدد الوسائد التي تستوعبها، وأن أشكال الوسائد مربعة في الغالب.

تابعوا المزيد: ملامح الأسلوب الباريسي في الديكور الداخلي

وسائد الجلسة الخارجية

وسادة من إترو Etro ذات غلاف قابل للنزع مزدانة برسوم من الطبيعة، مستوحاة من الخزف المزجج بالقصدير المنتج في القرن الخامس عشر في "ماجوليكا" الإيطاليّة


في الجلسة الخارجيّة، تدعو المهندسة ران اسطفان إلى اختيار ألوان "الباستيل" الفاتحة (الرمادي أو الأبيض أو الكريمي أو السكّري) التي تصبغ الخامات السميكة المضادة للماء والعوامل الخارجية، والخاصّة بالوسائد. توزّع الأخيرة من دون مغالاة لناحية العدد على الأرائك، مع أهمّية اختيار الوسائد سادة أو محمّلة بطبعات موردة أو صور للفواكه الاستوائيّة الصيفيّة أو مقلّمة بألوان عدة، لا سيّما الزهري والأخضر والأصفر والأزرق...

تابعوا المزيد: ديكورات عمليّة ومريحة في المطبخ المعاصر

وسائد غرفة المعيشة


مع حلول الصيف، من الهامّ التخلّص من الوسائد المصنوعة من خامات شتوية، واختيار تلك المعدّة من القطن أو الحرير أو الكتّان، بألوان صيفيّة، بالتناسق مع الصوفا والمقاعد الجانبيّة. الجدير بالذكر أن بعد الطابع الرسمي عن غرفة المعيشة يسمح للحيّز باستقبال الوسائد المحمّلة بصور الفواكه الاستوائيّة أو تلك المزيّنة بطبعات موردة...

وسادة من ميسوني Missoni مربّعة الشكل ذات قماش مطبوع بالزهور وأوراق الشجر الكبيرة (الصورة من موقع Missoni)

وسائد المجلس الرسمي


في المجلس الرسمي أو الصالون، إذا كانت الأرائك تحمل زخارف معيّنة، فإن الوسائد السادة والملونة بألوان فاتحة، مناسبة. أمّا إذا كانت الأرائك سادة، فإن الوسائد المعرّقة أو المطبعة بطبعات الأزهار الصيفيّة أو الأشجار أو المتضمّنة الصور أو المنفّذة عليها التصاميم التجريدية مناسبة. الجدير بالذكر أن الوسائد قد تتلوّن بألوان عدة مبهجة على الأريكة السادة.
في المساحات الداخلية عموماً، يلفت النمط البحري بألوانه وأشكاله على الوسائد الصيفيّة.
لناحية عدد الوسائد المناسب؛ إذا كانت الصوفا تضم ثلاثة مقاعد، فإن وسادة توزع على كلّ مقعد منها، أمّا إذا كانت الصوفا كبيرة الحجم وغير مقسّمة، فيُستحسن وضع وسادتين؛ واحدة إلى الجهة اليمين وواحدة إلى الجهة اليسار حصرًا.

 

مهندسة الديكور ران إسطفان


تابعوا المزيد: ديكورات عصريّة وعمليّة في غرفة الجلوس