صرف 1.5 مليار درهم منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم وجه "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة "حفظه الله" بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي بصرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي، ويستفيد من هذه الحزمة أكثر من 1,100 مواطن ومواطنة في الإمارة.

قروض وأراضٍ سكنية


وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فإنّ حزمة المنافع تشمل صرف قروض سكنية وأراضٍ سكنية وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من سداد مستحقات القروض السكنية.

فيما تأتي الحزمة الثانية لعام 2022 تزامنًا مع فرحة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وانطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين ودورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع.

اهتمام وحرص الحكومة بالمواطنين


وأيضًا تجسد هذه التوجيهات اهتمام قيادة حكومة الإمارات الرشيدة وحرصها الدائم على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين وتوفير سُبل العيش الكريم ورفاه أبناء الوطن وأسرهم، وبناء مجتمع متماسك ضمن بيئة تُعزز من المساهمة في بناء الوطن وتقدمه.

أبوظبي تدعم ملف الإسكان


تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات تواصل دعم وتطوير قطاع إسكان المواطنين من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات والتي تهدف بمجملها إلى تعزيز الاستقرار الأسري وتحقيق المستوى اللائق للمعيشة.

وبرزت منذ بداية العام الجاري مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى توفير إسكان حكومي للمواطنين يصنف ضمن الأكثر تطوراً على المستوى العالمي، وتعزيز تفوق الدولة عالميًّا في هذا المجال، حيث تبلغ نسبة تملك المواطنين للسكن ما يزيد على 85.9 بالمئة وهي من النسب الأعلى عالميًّا. فيما تواصل أبوظبي إنجازاتها في مجال دعم وتعزيز ملف إسكان المواطنين، حيث كشفت هيئة أبوظبي للإسكان أنّ 12491 مواطنًا ومواطنة استفادوا من حزم ومنافع الهيئة خلال عام 2021، التي توزعت ما بين قروض سكنية ومساكن جاهزة وأراض سكنية للمواطنين، بالإضافة إلى إعفاء أسر متوفين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحقات القروض السكنية.
كما تسعى الهيئة من خلال مشاريعها الإسكانية إلى إرساء مجتمعات سكنية مستدامة ومتكاملة تتميز بأعلى معايير الجودة والكفاءة وتراعي عوامل الأمن والسلامة في مشاريع الإسكان الحكومية، بما يلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وتعزيز التنمية المستدامة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"