اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بنسختها السادسة

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة . الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة . الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

بهدف تمكين المرأة وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي عن فتح باب الترشيح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة، وهي الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة.

تفاصيل الدورة السادسة


وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي جاء الإعلان عن فتح باب الترشيح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 في فندق قصر الإمارات، بحضور "الدكتورة أمنيات الهاجري" نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، و"عارف حمد العواني" الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، و"مريم المنصوري" رئيسة قسم الدعم الفني والبرامج التدريبية في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وقد تم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الدورة السادسة، وعن فتح باب الترشيحات بتاريخ 7 يوليو وسيغلق أبوابه في الثامن من أغسطس، أما القائمة القصيرة للمرشحين ستعلن في التاسع من سبتمبر وسيتم إعلان الجوائز في السابع عشر من سبتمبر من العام الجاري.

جوائز قيمة


يذكر أنّ التنافس ضمن هذه الجائزة التي تبلغ قيمة جوائزها (1,300,000) مليون وثلاث مئة ألف درهم إمارتي تشمل كلا المستويين الفردي والجماعي في مجالات مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحوث والرعاية الرياضية وصاحبات الهمم، حيث تتضمن فئات الجائزة لهذا العام على المستوى الفردي:
• فئة أفضل امرأة رياضية عربية – جائزتها - 300,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل رياضية إماراتية – جائزتها - 300,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل رياضية ناشئة – جائزتها- 100,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل رياضية (صاحبات الهمم) – جائزتها- 100,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل مدرب/ مدربة -جائزتها- 100,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل إعلامي رياضي- جائزتها- 100,000 ألف درهم إماراتي.

أما الفئات على مستوى المؤسسات والاتحادات الرياضية الاتحادية فهي كما يلي:
• أفضل برنامج لتنمية الناشئات -جائزتها– 100,000 ألف درهم إماراتي.
• فئة أفضل فريق –جائزتها - 100,000 ألف درهم إماراتي.
• أفضل مبادرة إبداعية رياضية (تشمل البحوث التطويرية الرياضية، التكنولوجيا والابتكار الرياضي) – جائزتها - 100,000 ألف درهم إماراتي.

تكريم شخصية العام الرياضية


تجدر الإشارة إلى أنّ الجائزة تسعى في كل عام لتكريم شخصية العام الرياضية، وهي الجائزة التي تتنافس فيها الشخصيات الرياضية الذين تتجاوز خبرتهم الرياضية العشرين عام، وهذه الفئة تكون على مستوى الوطن العربي وتمنح من قبل لجنة التحكيم.

ويقام الحدث لهذا العام برعاية الشركاء الاستراتيجيين، مركز أبوظبي للصحة العامة وديوان الرئاسة، والشركاء البلاتينيين الاتحاد للقطارات ودولفين للطاقة، والشريك الداعم جمعية أبوظبي التعاونية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"