بدءا من اليوم.. إلزام سائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب بارتداء الزي المعتمد

بدءا من اليوم
إلزام سائقي سيارات الأجرة وتطبيقات الركاب بارتداء الزي المعتمد
انوغراف
انفوغراف هيئة النقل - من حساب الهيئة بتويتر
بدءا من اليوم
انوغراف
2 صور

دخل قرار الهيئة العامة للنقل بإلزام سائقي الأجرة العامة وأجرة المطار والأجرة الخاصة، وسائقي تطبيقات نقل الركاب ارتداء الزي المخصص الذي اعتمدته مؤخرًا حيز التنفيذ بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022م.

ضوابط الزي المعتمد للسائق

وبموجب هذا القرار، فيستوجب على السائق أن يرتدي الزي الوطني أو قميصاً وبنطالاً طويلاً، بينما يشترط على سائقي الأجرة فقط، لبس بنطال وحزام أسود، وقميص بأكمام طويلة ولون رمادي ومع وضع بطاقة التعريف.

ضوابط الزي المخصص للنساء

وقد أتاحت الهيئة الامة للنقل لسائقي الأجرة إمكانية ارتداء جاكيت أو معطف حسب الحاجة، في حين يتمثل الزي المخصص للنساء في العباءة أو قميص وبنطال طويل مع جاكيت أو معطف.

وبحسب الهيئة، فسيكون الالتزام بهذا الزي متطلبا أساسيا لممارسة هذه الأنشطة، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

اعتماد الزّي المخصص لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

وفي وقت سابق، كانت الهيئة العامة للنقل، قد أعلنت عن الزّي المخصص لسائقي الأجرة العامة وأجرة المطار والأجرة الخاصة، وكذلك سائقي تطبيقات نقل الركاب، وذلك ابتداءً من تاريخ 13 من ذي الحجة 1443 هـ الموافق 12 يوليو 2022م، كمتطلب أساسي لممارسة هذه الأنشطة وفقاً لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

الارتقاء بمستوى جودة الخدمات في أنشطة النقل

وبيَّنت الهيئة، أن الالتزام بالزّي المخصص سيسهم في تعزيز جهود الهيئة التطويرية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات في أنشطة النقل بشكل عام وفي الأجرة والتوجيه بشكل خاص، وبما يسهم كذلك في تحسن المظهر العام والانطباع الإيجابي عن هذه الخدمات الحيوية وارتباطها المباشر بشرائح المجتمع كافَّة.

وأكدت، على أن ذلك يأتي ضمن مجموعة من مراحل التحديث والتحسين الدوري والمستمر على أنشطة وخدمات النقل بالأجرة وتطبيقات نقل الركاب، ومن ذلك المواصفات الفنية لسيارات الأجرة، واشتراط العمر التشغيلي لتلك المركبات، إِضافة إلى إتاحة الدفع الإلكتروني للمستفيدين من هذه الخدمات، وبقية الاشتراطات الواردة في اللائحة؛ التي تراعي جميع جوانب التطوير والتحسين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"