يوتيوب يتيح ميزة "الصورة في الصورة" لمزيد من المستخدمين

صورة وضع الصورة في الصورة
وضع صورة في صورة على يوتيوب - الصورة من موقع theverge
صورة تطبيق يوتيوب
تطبيق يوتيوب
صورة وضع الصورة في الصورة
صورة تطبيق يوتيوب
2 صور

أعلنت شركة جوجل، أن وضع "الصورة في الصورة" في تطبيق يوتيوب لنظامي التشغيل iOS وiPadOS، والذي يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة عائمة أثناء استخدام تطبيقات أخرى، يتم طرحه لمزيد من الأشخاص.

ووفقًا لمنشور عبر التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، يجب أن يبدأ الأشخاص الذين يستخدمون iOS 15 في رؤية الميزة قريبًا، على الرغم من وجود بعض التجزئة في توفرها.

ويجب أن يتمكن مشتركو يوتيوب بريميوم من الوصول إلى الميزة بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه في العالم، طالما أنها منطقة يمكنك فيها بالفعل الحصول على يوتيوب بريميوم، وسيتمكنون من استخدامها لمشاهدة أي نوع من المحتوى.

وبالنسبة لمستخدمي يوتيوب المجاني، يذكر يوتيوب أن صورة داخل صورة متاحة في الولايات المتحدة فقط لهم. ومع ذلك، تقول الشركة داخل الولايات المتحدة إن كل شخص يستخدم تطبيق يوتيوب على آيفون وأيباد سيحصل على الميزة ولكنها لن تكون قابلة للاستخدام إلا "للمحتوى غير الموسيقي"، أما إذا كنت تستخدم أندرويد، فمن المحتمل أن تكون لديك هذه الميزة لسنوات، ويقول يوتيوب إنه لم يتغير شيء بشأنها اليوم.

وقد تكون هذه الأخبار مربكة بعض الشيء لبعض مشتركي Premium الذين تمكنوا من الوصول إلى وضع الصورة في الصورة لفترة طويلة عبر مجموعة متنوعة من الأساليب. ففي يونيو 2021، قالت الشركة إن الميزة كانت تشق طريقها إلى التطبيق للعملاء الذين يدفعون، وأنها تخطط لتقديم الخدمة لمستخدميها المجانيين أيضًا، وبحلول أغسطس، كانت الخدمة متاحة كميزة تجريبية يمكن لمشتركي Premium تمكينها. بعد ذلك، في أبريل 2022، أنهى يوتيوب التجربة، مما جعل المستخدمين لا يتمكنون من الاشتراك لاستخدام الميزة. في ذلك الوقت، قالت الشركة إنه سيكون لديها المزيد من التفاصيل لمشاركتها حول الميزة "قريبًا".

كل هذا يعني أنه كان طريقًا صعبًا بعض الشيء للوصول إلى هذا الإعلان اليوم، على الرغم من أن البعض مكّنه العام الماضي ويستخدمه منذ ذلك الحين.

ويقر موقع يوتيوب بأنه يدرك أنه "كان بطيئًا في طرح ميزة مطلوبة بشدة". كما أعطت الشركة لنفسها مجالًا للمناورة حتى تستغرق هذه المرحلة بعض الوقت أيضًا، تقول تغريدة لها أن الميزة "يتم طرحها ببطء"، على الرغم من أن منشور المدونة الخاص بها أكثر تحديدًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"