أداة جديدة من يوتيوب للتخلص من القنوات المزيفة والتعليقات غير المرغوب فيها

صورة شعار يوتيوب
شعار موقع يوتيوب - الصورة من موقع The Verge
صورة لشعار موقع يوتيوب وجوجل
شركة يوتيوب التابعة لجوجل - الصورة من موقع engadget
صورة شعار يوتيوب
صورة لشعار موقع يوتيوب وجوجل
2 صور

يتخذ موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب مزيدًا من الإجراءات في معركته للحد من التعليقات غير المرغوب فيها وانتحال الهوية لبعض القنوات.

وبحسب ما ذكره موقع "إنجادجيت" المتخصص في الأخبار التقنية، فإنه يمكن لمنشئي المحتوى الآن الوصول إلى إعداد جديد للتعليقات في YouTube Studio، بحيث يكونون قادرين على تحديد خيار "زيادة الصرامة"، ويعتمد هذا على إعداد "إخضاع التعليقات التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة للمراجعة"، وسيقلل من عدد التعليقات غير المرغوب فيها وإساءة استخدام الهوية، لذلك فإنه يعتبر خيارًا أقل صرامة من طلب المراجعة اليدوية لجميع التعليقات أو إيقاف تشغيلها تمامًا.

واعتبارًا من 29 يوليو المقبل، لن تتمكّن القنوات من إخفاء أعداد المشتركين فيها، حيث يقول "يوتيوب" إن هذا تكتيك يستخدم بشكل شائع من قبل أولئك الذين يتظاهرون بأنهم وراء قنوات أكبر وأكثر رسوخًا، وغالبًا ما يترك منتحلو الشخصية تعليقات على مقاطع فيديو أخرى لجلب الأشخاص إلى صفحتهم المزيفة.

وذكرت الشركة مثالًا على المنتحلين، فقد يقوم أي شخص يرى تعليقًا تركه مستخدم يُدعى MrḂeast (بحرف خاص بدلاً من "B") بالضغط على هذه القناة ليرى أنها تضم ​​100 مشترك فقط، مقارنةً بالمشتركين الحقيقيين في MrBeast البالغ عددهم 97.7 مليون مشترك.

وأقر يوتيوب بأن بعض منشئي المحتوى يفضلون إخفاء عدد المشتركين لديهم أثناء تكوين قاعدة جماهيرية. ومع ذلك، تقول إن هذه الخطوة ستجعل الأمور أكثر أمانًا للجميع.

عند الحديث عن القنوات المزيفة التي تنتحل أسماء شخصيات خاصة لتقليد المبدعين الأكثر شهرة، ستصبح هذه الاستراتيجية قريبًا أقل فاعلية، حيث يقول يوتيوب إنه يقلل من مجموعة الأحرف التي يمكن للأشخاص استخدامها عند تحديث اسم القناة، مضيفًا أن الجهات الفاعلة السيئة لن تكون قادرة على تعديل أسمائها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"