اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توزيع مليون نسخة من المصاحف الشريفة على الحجاج المغادرين

الحرم المكي الشريف
الحرم المكي الشريف - الصورة من وزارة الحج والعمرة

وشرعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ممثلة بإدارة المساجد بمحافظة جدة، توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من المصاحف الشريفة على الحجاج المغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ضمن خطة التوزيع التي تنفذها الوزارة.

توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف

ويأتي توزيع المصاحف على الحجاج المغادرين إلى أوطانهم بعد أداء نسكهم إنفاذاً للتوجيهات السامية الكريمة بتوزيع مليون نسخة من المصحف الشريف من إصدارات مجمع الملك فهد بمختلف الأحجام وتراجم كلمات القرآن الكريم، بأكثر من 76 لغة عالمية، على جميع الحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، وعلى العاملين في الحج من مختلف القطاعات الحكومية.

أغلى هدية يعود بها الحاج

من جهتهم، قدم حجاج بيت الله الحرام الشكر والامتنان لقيادة المملكة على رعايتها لجميع شؤون الإسلام والمسلمين، والعناية والاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن، واصفين هدية المصاحف بأغلى هدية يعود بها الحاج لبلاده.

وزير الحج يرفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده

بدوره، رفع الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ، بفضل الجهود المتواصلة والمتابعة المستمرة من القيادة، وما وفرته من ممكنات مادية وبشرية لتسهيل تقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

شكر وزير الداخلية وأمير منطقة مكة المكرمة

وقدم الشكر والتقدير للأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وللأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، على جهودهما المتواصلة لخدمة ضيوف الرحمن، وحرصهما المستمر على تقديم أجود الخدمات منذ قدوم الحجاج حتى مغادرتهم بسلام آمنين إلى بلادهم.

الشراكة الفاعلة سهلت أداء ضيوف الرحمن

‏وأوضح أن الشراكة الفاعلة مع الجهات كافة، الأمنية والصحية والمدنية، أسهمت في تسهيل أداء ضيوف الرحمن لمناسك الحجّ، مشيداً بجهود العاملين والمتطوعين من أبناء السعودية والمقيمين فيها خلال موسم الحج، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، في ظل منظومة متكاملة تتميز بالتشارك بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في منظومة الحج والعمرة.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي"