اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قنصلية المملكة في هونج كونج تعلن عددا من التعديلات بشأن قواعد دخول البلاد

السعودية
قنصلية المملكة في هونج كونج تعلن عددا من التعديلات بشأن قواعد دخول البلاد

نوهت قنصلية المملكة العربية السعودية في هونج كونج، إلى وجود عدد من التعديلات بشأن دخول غير المقيمين إلى أراضيها.

قنصلية المملكة في هونج كونج تعلن عددا من التعديلات بشأن قواعد دخول البلاد

قال الحساب الرسمي للقنصلية في هونج كونج عبر موقع «تويتر»: نود إحاطة المواطنين الكرام بأن حكومة هونج كونج أعلنت عن عدد من التعديلات بشأن دخول غير المقيمين إلى أراضيها وفقًا للمتطلبات الآتية:

  • نتيجة اختبار فحص كوفيد (PCR) سلبية خلال 48 ساعة من موعد السفر.
  • إرفاق حجز مؤكد بأحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة 7 أيام (وسيتعين على الزائر الخضوع لاختبارات فحص كوفيد أثناء وبعد فترة الحجر الصحي).

إلغاء إلزامية فحص كورونا للسعوديين المسافرين إلى جورجيا ونيوزيلندا

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى نيوزيلندا، في منتصف شهر يونيو 2022، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن السلطات أكدت عدم إلزامية فحص "كورونا" للمسافرين القادمين إليها.

وأوضحت السفارة، إن هذا القرار سارٍ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو الحالي، وأشارت السفارة إلى أن الإجراءات البديلة التي حددتها السلطات النيوزيلندية تتمثل في "إجراء فحص ذاتي سريع في اليوم الأول ومرة أخرى في اليوم الخامس أو السادس".

وفي وقت سابق، كانت السلطات النيوزيلندية قد قررت إلغاء شرط فحص "كورونا" للمسافرين القادمين إليها اعتباراً من أغسطس المقبل، إلا أنها عدلت موعد تطبيق هذا القرار ليصبح سارياً اعتباراً من الثلاثاء نهاية شهر يونيو.

وفي ذات السياق، أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جورجيا، عبر حسابها على منصة "تويتر"، أنه بدءًا من يوم الخميس منتصف شهر يونيو، تم إلغاء تقديم شهادة التطعيم وكذلك اختبار الـpcr، للقادمين من الخارج.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"