اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة إليزابيث تكرّم الممرضة الأولى التي قامت بحقن المرضى بلقاح كورونا

الملكة إليزابيث والأمير تشارلز
الملكة إليزابيث والأمير تشارلز - الصورة من حساب العائلة الملكية في إنستغرام
الملكة إليزابيث تكرّم الممرضة ماي بارسونز- الصورة من حساب العائلة الملكية في إنستغرام
الملكة إليزابيث تكرّم الممرضة ماي بارسونز- الصورة من حساب العائلة الملكية في إنستغرام
الملكة إليزابيث والأمير تشارلز
الملكة إليزابيث تكرّم الممرضة ماي بارسونز- الصورة من حساب العائلة الملكية في إنستغرام
2 صور

كرّمت الملكة إليزابيث الثانية، عدةَ شخصيات بارزة من العاملين في قطاع الخدمات الصحية في المملكة المتحدة NHS، من إنجلترا وويلز وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.
ورافق الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، والدتَه في مراسم التكريم الاحتفالية، التي أقيمت في قلعة وندسور يوم أمس الثلاثاء في 12 تموز/ يوليو 2022؛ لتقليد وسام صليب جورج، الذي يأتي في المرتبة الثانية مباشرة بعد وسام صليب فيكتوريا، في قائمة أعلى الأوسمة الملكية التي تقوم الملكة بمنحها للأفراد؛ تقديراً لخدماتهم للتاج البريطاني والمملكة المتحدة.

الملكة إليزابيث تكرّم الممرضة ماي بارسونز- الصورة من إنستغرام العائلة الملكية البريطانية


وكان من أبرز المكرَّمين بوسام صليب جورج، الممرضة ماي بارسونز، وهي أول من قام بحقن الناس بلقاح عدوى كورونا في العالم خارج التجارب السريرية، وكان ذلك في يوم 8 ديسمبر 2020، عندما قامت بمنح اللقاح إلى السيدة ماجي كينان.
وتبادلت الملكةُ الحديثَ مع الممرضة ماي، عن تجربة الأخيرة في إعطاء لقاح كورونا للمرضى للمرة الأولى في العالم، خلال منحها الوسام.
وقالت ماي بارسونز لها عن الأمر: "نحن فخورون للغاية ببدء إعطاء اللقاح، لقد كان ناجحاً للغاية"؛ لترد الملكة بالقول: "نعم لقد كان مذهلاً"، ومن ثَم تتابع ممازِحةً الممرضة: "هل مازلت على قيد الحياة".
وقد بدت الملكة في الصورة التي نشرتها صفحة العائلة الملكية البريطانية على إنستغرام بصحة جيدة؛ حيث ظهرت بفستان منقش بطبعات الزهور، وحافظت على ابتسامتها طوال الوقت، إلا أنها شوهدت أيضاً خلال المراسم وهي تستند قليلاً على عصا للمشي، بعد أن كانت قد ظهرت من دونها مؤخراً.
يُذكر أن هذا الظهور كان الرسمي الأول للملكة بعد عودتها من أسكتلندا؛ حيث كانت قد تواجدت هناك لحضور أسبوع هوليرود، الذي يطلق عليه في أسكتلندا أيضاً الأسبوع الملكي.
ورافق الملكةَ نجلُها، ولي العهد، الأمير تشارلز؛ إضافة إلى الأميرة آن والأمير إدوارد وكونتيسة وسكس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»