اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة إليزابيث الثانية في اسكتلندا لهذا السبب

الملكة البريطانية إليزابيث
الملكة البريطانية إليزابيث - الصورة من حساب العائلة الملكية في انستغرام
وصلت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية إلى اسكتلندا لحضور أسبوع هوليرود الذي يطلق عليه في اسكتلندا أيضاً الأسبوع الملكي.
ورافق الملكة نجلها، ولي العهد، الأمير تشارلز إضافة إلى الأميرة آن والأمير إدوارد وكونتيسة وسكس.
ووصلت الملكة وأفراد أسرتها إلى اسكتلندا يوم الإثنين في 27 يونيو 2022، حيث شاركت أيضاً في المراسم التقليدية للاستقبال في ساحة قصر هوليرود-وهو مقر الإقامة الرسمي للملكة وأسرتها في إدنبره، وكانت تتحرك من دون العصا وتبدو بحالة صحية جيدة.
وتضمنت المراسم تسلم الملكة لمفاتيح مدينة إدنبره من اللورد عميد المدينة، وظهر إلي جانبها خلال المراسم الأمير إدوارد وزوجته كونتيسة وسكس.
وكانت الصحف البريطانية قد تحدثت عن احتمالية إلغاء الملكة إليزابيث الثانية لخططها للسفر إلى اسكتلندا في صيف هذا العام، لقضاء عطلتها الصيفية المعتادة نتيجة وضعها الصحي.
وعلى أثر ذلك صدر عن القصر بيان جاء فيه أن الملكة لم تتخذ بعد قرارها بشأن سفرها إلى العاصمة الأسكتلندية إدنبره، وستنتظر حتى اللحظة الأخيرة للإعلان عن قرارها، ولكن على ما يبدو فإن تحسن وضعها الصحي قد جعل الأطباء يسمحون لها بالتنقل.
يشار إلى أن أسبوع هوليرود أو الأسبوع الملكي هو مناسبة سنوية تحتفل بها اسكتلندا، في موسم الصيف، وتحتفل خلالها الملكة وأسرتها في كل عام، بالتراث الثقافي الإسكتلندي، والإنجازات الخاصة بالمجتمعات المحلية في إسكتلندا.
ومن المؤكد أن احتفالات هذا العام ستكون مختلفة، تزامناً مع اليوبيل البلاتيني للملكة، والموافق للذكرى السنوية 70 لإعلانها ملكة لبريطانيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»