اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير تشارلز يتسلم مكان والده

الأمير تشارلز مع زوجته ووالديه
الأمير تشارلز مع زوجته ووالديه - الصورة من حساب قصر كلارنس على انستغرام
حلَّ الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، مكان والده الأمير فيليب بعد أن حصل على لقب جديد؛ إذ أصبح راعياً للكلية الملكية للجراحين في إدنبرة.
وكان هذا اللقب قد منح للأمير فيليب دوق إدنبرة لمدة 66 عاماً بعد حصوله على التكريم لأول مرة في عام 1954.
وفي هذا السياق، قال رئيس الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة RCSEd، مايكل غريفين :" شرف كبير لي أن أرحب بصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز المعروف باسم دوق روثساي في اسكتلندا، بصفته الراعي الجديد للكلية الملكية للجراحين في إدنبرة".
وتابع غريفين: "لعب دوق إدنبرة دوراً مهماً للغاية في تاريخ الكلية خلال 66 عاماً من تولي صاحب السمو الملكي منصب الراعي، وهو ما اعترفنا به في عام 2015 من خلال تشييد مبنى الأمير فيليب. اهتم صاحب السمو الملكي بمهنة الجراحة والنهوض بها ورعاية المرضى".
يشار إلى أن الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة تعتبر واحدة من أقدم النقابات الجراحية في العالم، ومنحت الأمير فيليب زمالة فخرية في عام 1955.

الأمير تشارلز في إدنبرة

وكان الأمير تشارلز قد وصل برفقة ملكة بريطانيا، والدته الملكة إليزابيث الثانية إلى اسكتلندا لحضور أسبوع هوليرود الذي يطلق عليه في اسكتلندا أيضاً الأسبوع الملكي، حيث رافقهما الأميرة آن والأمير إدوارد وكونتيسة وسكس.
ووصلت الملكة وأفراد أسرتها إلى اسكتلندا يوم الإثنين في 27 يونيو 2022، حيث شاركت أيضاً في المراسم التقليدية للاستقبال في ساحة قصر هوليرود-وهو مقر الإقامة الرسمي للملكة وأسرتها في إدنبره، وكانت تتحرك من دون العصا وتبدو بحالة صحية جيدة.
وتضمنت المراسم تسلم الملكة لمفاتيح مدينة إدنبره من اللورد عميد المدينة، وظهر إلي جانبها خلال المراسم الأمير إدوارد وزوجته كونتيسة وسكس.
يشار إلى أن أسبوع هوليرود أو الأسبوع الملكي هو مناسبة سنوية تحتفل بها اسكتلندا، في موسم الصيف، وتحتفل خلالها الملكة وأسرتها في كل عام، بالتراث الثقافي الإسكتلندي، والإنجازات الخاصة بالمجتمعات المحلية في إسكتلندا.
ومن المؤكد أن احتفالات هذا العام ستكون مختلفة، تزامناً مع اليوبيل البلاتيني للملكة، والموافق للذكرى السنوية 70 لإعلانها ملكة لبريطانيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»