تجمع مكة المكرمة يرصد أبرز الاحتياجات الصحية لضيوف الرحمن عبر مسح ميداني

تجمع مكة المكرمة يرصد أبرز الاحتياجات الصحية لضيوف الرحمن عبر مسح ميداني
تجمع مكة المكرمة يرصد أبرز الاحتياجات الصحية لضيوف الرحمن عبر مسح ميداني

أجرت الإدارة التنفيذية للصحة السكانية في تجمع مكة المكرمة الصحي مسح ميداني وذلك لرصد أبرز الاحتياجات الصحية لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والعمل على تجويدها وتحسينها مستقبلاً.

و قام فريق الصحة السكانية في التجمع باستخدام الأدوات العلمية المثلى لتطبيق المسح الميداني وزيارة العديد من المخيمات والمساكن للحجاج من مختلف دول العالم على مدار أيام الحج حيث تأتي هذه الخطوة كمبادرة جديدة ونوعية خلال موسم الحج لهذا العام والتي تساهم بنتائجها في تحسين وتجويد الخدمات الصحية التي يقدمها التجمع الصحي بمكة المكرمة لضيوف الرحمن، عبر تحليل وتقييم المخاطر الصحية التي قد يواجها الحجاج والمعتمرين مستقبلا وكيفية التجهيز والإعداد الأمثل للتقليل من مثل هذه المخاطر وتطوير الاستراتيجيات لإدارتها، مما ينعكس إيجابيا في تحسين تجربة ضيوف الرحمن.

وسبق وقد أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي، عن جاهزيته لموسم الحج باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة.

وأنهت 10 مستشفيات و 82 مركزاً صحيا كافة الاستعدادات لتنفيذ الخطط المعدة لموسم الحج والتعامل مع كافة الحالات وفق الاجراءات وآلية الصحية المتبعة في خطة الموسم.

وتعمل ثلاث مراكز طوارئ الحرم ومستشفى طوارئ الحرم ومستشفى أجياد للطوارئ كمنظومات داخل وبجوار المسجد الحرام على مدار 24 ساعة في تقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن وفق خطة تتناغم مع سير وساعات العمل لتقديم الخدمات على مدار الساعة بجودة واتقان عالي.

وسخر التجمع كافة الامكانات لتجهيز الكوادر المدربة والامكانيات والاحتياجات المطلوبة ورفع من أسرة وجاهزية غرف العنايات الحرجة لمواكبة اي طارئ لاسمح الله بالإضافة الى تجهيز جميع مراكز الرعاية الصحية بعيادات طوارئ مجهزة وفقاً لمعايير وزارة الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"