حساب المواطن يعلن بدء استقبال طلبات الاعتراض على استحقاق الدعم لشهر يوليو 2022

بدء استقبال طلبات الاعتراض لدفعة شهر يوليو الجاري
حساب المواطن

عبر حسابة الرسمي على منصة "تويتر"، أعلن برنامج "حساب المواطن"، اليوم الأربعاء، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 56 لشهر يوليو الجاري 2022م.

وأوضح "حساب المواطن"، أن الاعتراض على الدفعة الـ 56 سيكون عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط.

مخصص دعم شهر يوليو

وفي سياق متصل، فقد كشف برنامج "حساب المواطن"، مؤخراً، عن تفاصيل دعم الدفعة الـ 56 لشهر يوليو الجاري 2022م.

وأوضح البرنامج، أنه أودع مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والخمسين، وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

زيادة الدعم وصلت إلى 73%

من جانبه، أوضح مدير عام التواصل لبرنامج "حساب المواطن" عبدالله الهاجري، بأن زيادة الدعم للمستفيدين وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة، ليبلغ إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو بعد الدعم الإضافي أكثر من 3.1 مليار ريال.

وأضاف الهاجري، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغ أكثر من 10.2 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة قرابة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 123 مليار ريال منها مليار وسبعين مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

تطبيق التعديلات الجديد في البرنامج

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد كشف مؤخراً عن بدء تطبيق التعديلات الجديدة، التي شملت إعادة فتح التسجيل في البرنامج، وذلك بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتخصيص دعم مالي لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، وتخصيص جزء منها كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي برنامج حساب المواطن.

بدء التسجيل في البرنامج

وأعلن البرنامج، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه يمكن حالياً بدء التسجيل في "حساب المواطن"، منوهاً بأن المستفيدين المؤهلين الحاليين لشهر يوليو لا يتوجب عليهم زيارة الموقع أو التسجيل.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"