اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات التسجيل في حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

كشف برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي بالسعودية، عن بدء تطبيق التعديلات الجديدة، التي شملت إعادة فتح التسجيل في البرنامج، بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتخصيص دعم مالي لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، وتخصيص جزء منها كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي برنامج حساب المواطن.

بدء التسجيل

وأعلن البرنامج، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه يمكن حالياً بدء التسجيل في برنامج حساب المواطن، منوهاً بأن المستفيدين المؤهلين الحاليين لشهر يوليو لا يتوجب عليهم زيارة الموقع أو التسجيل.

6 خطوات للتسجيل

وأضاف حساب المواطن، أن هناك 6 خطوات للتسجيل في البرنامج؛ تشمل:
- إنشاء حساب جديد؛ حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال بياناته والتي تشمل رقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد.
- تسجيل الدخول للموقع بعد استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
- تغيير كلمة المرور.
- إدخال البيانات حيث يقوم المتقدم بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات العامة وبيانات العنوان والحساب البنكي والتابعين والدخل وبيانات العقارات.
- رفع الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.
- التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

المستفيدون من البرنامج

ونوه برنامج حساب المواطن، بأنه يستفيد من البرنامج كل من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.
تابعي المزيد: حساب المواطن: 3 فئات يمكنها التسجيل في البرنامج بشرط

تخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية

وصدر، مساء أمس الاثنين، توجيه خادم الحرمين الشريفين، وبناءً على ما رفعه ولي العهد، بالموافقة على تخصيص 20 مليار ريال؛ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، منها 10 مليارات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن.

إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين

وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أنه سيتم إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين المكتملة طلباتهم يوم الأربعاء 6 يوليو 2022، ويشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.
يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع 120 مليار ريال سعودي كإجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الـ 55 لشهر يونيو 2022.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر تويتر "سيدتي".