اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن: 3 فئات يمكنها التسجيل في البرنامج بشرط

حساب المواطن
حساب المواطن: 3 فئات يمكنها التسجيل في البرنامج بشرط

أعلن برنامج حساب المواطن، في المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، أنه يمكن للمواطنين التسجيل في البرنامج، وذلك بعد الأمر الملكي بتخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، منها 10.4 مليارات ريال كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن في تويتر، إنه يستفيد من برنامج حساب المواطن، كل من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، مشيرًا إلى أنه يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عامًا أو أكثر من التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • إنشاء حساب جديد (يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال: رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد).
  • تسجيل الدخول للموقع (سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل).
  • تغيير كلمة المرور (يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور).
  • إدخال البيانات (يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات الآتية: البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، بيانات العقارات).
  • رفع الوثائق المطلوبة (ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب).
  • التأكد ومراجعة البيانات (بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل).