الكافيين في العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟

الكافيين في العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟
الكافيين في العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟
قناع القهوة
قناع القهوة
قناع القهوة للبشرة
قناع القهوة للبشرة
الكافيين في العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟
قناع القهوة
قناع القهوة للبشرة
3 صور

يكتسب هذا المكون البسيط والفعال قوة جذب في عالم الجمال، حيث يقول المشاهير إن منتجات العناية بالبشرة المليئة بالكافيين هي طريقة سريعة وبأسعار معقولة لمنح وجهك القليل من الانتعاش.

لماذا يضاف الكافيين إلى منتجات العناية بالبشرة

على الرغم من أنه قد يبدو جيداً لدرجة يصعب تصديقها، إلا أن محبي العناية بالبشرة الذين يتناولون الكافيين قد يكونون مهتمين بشيء ما.
الكافيين هو مضيق للأوعية، مما يعني أنه يجعل الأوعية الدموية الخاصة بك أصغر.
عند استخدامه في العناية بالبشرة، يقلل الكافيين من تدفق الدم إلى الجلد ويجعله يبدو أكثر إشراقاً وأكثر إحكاماً. غالباً ما يُنظر إليه على أنه عنصر مضاد للشيخوخة ويعمل على تنعيم التجاعيد ويستخدم للعناية بالوجه والعناية بالعيون وحتى العناية بالجسم.
المفتاح لجعل منتجات العناية بالبشرة فعالة هو الصياغة المناسبة. على وجه الخصوص، عند استخدام الكمية المناسبة من الكافيين، يمكن أن يكون مكوناً فعالاً لإنعاش بشرتك، والقضاء على الهالات السوداء تحت العين، وتقليل الانتفاخ في وجهك.
توضح العديد من الدراسات، مثل تلك التي نُشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل، أن جزيئات الكافيين صغيرة بما يكفي لتمريرها عبر الطبقات العليا من بشرتك.
ولكن من الجدير بالذكر أنه لمجرد أن المنتج يدعي أنه يحتوي على مادة الكافيين، فهذا لا يعني أنه سيعطيك تلقائياً الفوائد التي تبحثين عنها.
لكي يكون الكافيين فعالاً كما ذكرنا، يجب أن يطبق بجرعات عالية التركيز. يوصى دائماً بالذهاب مع منتجات العناية بالبشرة من الدرجة الطبية، حيث إنها مدعومة بدراسات مضبوطة تثبت تركيبات المنتجات وشفافية المكونات وفعاليتها.


الفوائد المحتملة لمنتجات الكافيين للعناية بالبشرة
يعمل الكافيين بشكل أساسي من خلال الدورة الدموية، لذا فهو سريع المفعول، ووقائي ضد الإجهاد التأكسدي، ومضاد لالتهابات الجلد.
قد يساعد الكافيين أيضاً في الحماية من التلف الضوئي، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بعد التعرض لأشعة الشمس. تشير الدراسات إلى أن الكافيين يساعد عند استخدامه بعد التعرض لأشعة UVA و UVBستحصلين على الحماية من الإجهاد التأكسدي، ولكن يمكن أن يتضاءل بمرور الوقت. يجب أن تشتمل منتجات العناية بالبشرة على مكونات نشطة أخرى يمكن أن تساعد في إصلاح بشرتك.
إن بعض المكونات الأخرى الرائعة للبشرة تشمل الصبار وزيت شجرة الشاي وزبدة الشيا وفيتامين ج وزيت الجوجوبا. تحتوي كل هذه العناصر على مضادات الأكسدة، التي تبطئ الإجهاد التأكسدي وقد تساعد في استعادة الخلايا التالفة.

ماسك القهوة والعسل للوجه

قناع القهوة


ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي هذين المكونين جيداً في وعاء صغير. ضعي المعجون على وجهك بالكامل ودلكي بلطف مع تجنب المنطقة حول العينين. الآن احتفظي بالقناع لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد. يعد استخدام قناع القهوة والعسل للوجه مزيجاً مثالياً لترطيب بشرتك وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والجفاف والبقع الداكنة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: ما هو أكسيد الزنك الموجود في واقي الشمس؟