وزارة الحج والعمرة توثق مشاعر الحجاج في 12 مقطعا مرئيا

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة توثق مشاعر الحجاج في 12 مقطعًا مرئيًا

في 12 مقطعاً مرئياً يُسلط الضوء على مشاعر الحجاج وتحركاتهم في المسجد الحرام بمكة المكرمة من خلال تأدية طواف القدوم، والسعي بين الصفا والمروة، انتهاءً بطواف الوداع، وثقت وزارة الحج والعمرة أركان وشروط الحج، ومسيرة ضيوف الرحمن منذ دخولهم إلى المملكة لتأدية فريضة الحج حتى مغادرتهم إلى بلادهم.

وزارة الحج والعمرة توثق مشاعر الحجاج في 12 مقطعاً مرئياً

تضمنت المقاطع المرئية تحركات الحجاج في المشاعر المقدسة ما بين المبيت بمنى، والتصعيد إلى عرفات في يوم عرفة والبقاء فيها للدعاء حتى مغيب الشمس، والذبح والنحر، وقضاء يوم العيد في مزدلفة، ورمي الجمرات، والتحلل من الإحرام، وغيرها من أعمال الحجيج المتنوعة، وزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة.

ويأتي هذا العمل التوثيقي لمواكبة الحدث الأهم لدى المسلمين حول العالم، ورصد وزارة الحج والعمرة اللحظات الإيمانية التي يعيشها الحجاج؛ كما تقوم بدورها التوعوي والترحيبي بضيوف الرحمن من شتى البلاد، وإبراز جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

السعودية تنجح في استقبال الحجيج بطاقة استيعابية قاربت المليون حاج

نجحت وزارة الحج والعمرة بالشراكة والتعاون مع الجهات كافة في تنظيم موسم الحج لهذا العام على أكمل وجه، وقدمت جميع الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم حتى مغادرتهم بسلام آمنين إلى بلادهم.

هذا النجاح يعكس لنا الجهود الجبارة والخطط المتكاملة التي تم وضعها مسبقاً من القائمين على وزارة الحج والعمرة وعلى رأسهم الدكتور توفيق الربيعة، وتقديم كل ما يمكن للتسهيل والتيسير على الحجاج في أداء مناسكهم بطمأنينة وسكينة.

ومن الأمور المميزة التي رأيناها في موسم حج هذا العام، توسع وزارة الحج في استخدام التقنية الحديثة وتسخير أفضل الخدمات الإلكترونية لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، ومنها استخدام المسار الإلكتروني وتطبيق اعتمرنا لتسجيل الحجاج من داخل المملكة، إضافة إلى إطلاق التسجيل الإلكتروني لحجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا الذي أسهم في خفض الأسعار كثيراً.