قطار المشاعر المقدسة ينقل أكثر من مليون و350 ألف حاج خلال موسم حج 1443هـ

نجاح خطة "سار" لموسم حج 1443هـ
قطار المشاعر المقدسة "سار" - الصورة من واس

عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أعلنَتْ الخطوطُ الحديديةُ السعودية "سار" عن نجاحَ خطتها لموسم الحج لهذا العام 1443هـ، وذلك من خلال نقل قطار المشاعر لأكثر من مليون و 350 ألف حاج على متن 2228 رحلةً، عبر محطاته التسع الواقعة في (منى وعرفات ومزدلفة).

نجاح خطة "سار" لموسم حج 1443هـ

وقد بدأ قطارَ المشاعر بنقل الحجاج مساء يوم التروية حتى نهاية اليوم الثالث من أيام التشريق، قام في حركته الأولية بنقل ما يقارب 23 ألف شخصاً وتمكن بعد ذلك من إنجاز الخطط الخاصة بتصعيد أكثر 212 ألف حاج إلى مشعر عرفات في وقت قياسي تلاه الانتهاءُ من نقل ما يقارب الـ200 ألف حاج في أثناء نفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة قبل الوقت المحدد بتسعين دقيقة،في حين بلغَ عددُ الججاج الذين تمت إفاضتهم من مزدلفة إلى منى 248 ألف حاج، ليتجاوز عددُ من نُقِلُوا في أيام التشريق الـ666 ألف حاج من محطات (منى1 و منى2 ومزدلفة3) وصولاً إلى محطة منى3 (محطة الجمرات) ليسهم ذلك في سرعة وصول الحجاج إلى جسر الجمرات.

تيسير الحج وخدمة ضيوف الرحمن

من جانبه، أكد الدكتور بشار المالك، الرئيس التنفيذيُّ للخطوط الحديدية السعودية، وفقاً لـ"واس"، على أن الدعمَ الكبير الذي تلقته القطاعات كافةً من قِبَلِ القيادةِ الحكيمة كان له الأُثر البالغ في تيسير الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

وأكدَ الرئيس التنفيذيُّ للخطوط الحديدية السعودية، على حرصَ "سار" الكبير على تقديم أفضل الخِدْمَات وتسخير إمكاناتها المادية والبشرية كافةً لتحسين تجربة الحاج في التنقل باستخدام قطار المشاعر.

عن قطار المشاعر "سار"

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد تم إسناد تشغيل قطار المشاعر المقدسة إلى شركة "سار" بدءًا من عام 2019م، وذلك بقرار من مجلس الوزراء، وتبلغ سعة القطار الواحد ثلاثة آلاف راكب، في حين تبلغ الطاقة الاستيعابية لقطاراته 72 ألف راكب في الساعة.

وخلال موسم حج هذا العام تم تشغيل 16 قطارًا تعمل بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة للربط بين محطات المشاعر التسع والمتصلة بخط حديدي مزدوج يبلغ طوله 18 كيلومترًا.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"