الحج والعمرة: تطبيق التقنية الحديثة أسهم في نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ

الحج والعمرة: تطبيق التقنية الحديثة أسهم في نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ
الكعبة المشرفة - الصورة من موقع وزارة الحج والعمرة

بعد إعلان المملكة العربية السعودية، عن نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ، فقد أكدت وزارة الحج والغمرة، على أن تطبيق التقنية الحديثة وتسخير أفضل الخدمات الإلكترونية ساهم في نجاح موسم حج هذا العام.

التقنيات الحديثة ساهمت في نجاح موسم الحج

وأوضحت الوزارة، أنه تم تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لمليون حاج بالتعاون مع الجهات كافة منذ وصولهم حتى مغادرتهم بسلام آمنين إلى بلادهم.

جهود جبارة لخدمة ضيوف الرحمن

ووفقاً لـ"واس"، فيعكس هذا النجاح الجهود الجبارة والخطط المتكاملة التي وضعتها وزارة الحج والعمرة بمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وتقديم كل ما يمكن للتسهيل والتيسير على الحجاج في أداء مناسكهم بطمأنينة وسكينة.

وشمل استخدام التقنية الحديثة التالي:

• المسار الإلكتروني.

• تطبيق "اعتمرنا" لتسجيل الحجاج من داخل المملكة.

• إطلاق التسجيل الإلكتروني لحجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا الذي أسهم في خفض الأسعار كثيرًا.

• استخدام "بطاقة الحج الذكية" للحجاج وهي بطاقة تعريفية لكل حاج تُسهم في إرشادهم إلى سكنهم بالمشاعر، إضافة إلى دورها في الحد من الحج غير النظامي، ورافق هذه البطاقة 3 تطبيقات إلكترونية جديدة، وهي "تطبيق الحج الذكي، وتطبيق المنظمين، وتطبيق العاملين"، مما أسهم في تأدية الحجاج للنسك بيسر وسهولة.

وبينت وزارة الحج والعمرة، أن العمل الإعلامي والتوعوي ساهم بتتويج إنجازاتها، حيث أبرز الجهود الكبيرة والمبادرات النوعية للوزارة.

ومن أهم تلك المبادرات:

- مبادرة أدلة الحج التوعوية التي لاقت تفاعلاً واسعاً وإشادة كبيرة من الحجاج بمختلف جنسياتهم، وتضمنت 13 دليلاً توعوياً بـ 14 لغة تناولت الموضوعات التي تهم الحجاج، بأسلوب سهل ومبسط يشمل جميع المراحل التي يمرون بها أثناء تأديتهم للمناسك وذلك عبر منصاتها المختلفة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"