تيك توك يزوّد المستخدمين بأدوات للتحكم في صفحة For You

صورة شعار تطبيق تيك توك
صورة شعار تطبيق تيك توك - الصورة من موقع The Verge
صورة تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار تطبيق تيك توك
صورة تطبيق تيك توك
2 صور

بدأت منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك" في تزويد المستخدمين بمستوى جديد من التحكم في صفحة "For You" الخاصة بهم.

وأعلنت الشركة، بحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التقنية، أنك ستتمكن من تحديد كلمات أو علامات تصنيف معينة لا تريد رؤيتها في خلاصاتك، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بترشيحها.

وتقوم المنصة أيضًا بطرح أداتين جديدتين للاعتدال والتصفية الآليين. الأول، يسمى "مستويات المحتوى"، يصنف المحتوى على أساس "النضج الموضوعي" وهو مصمم للحفاظ على المحتوى الناضج من جميع الأنواع من الظهور للمستخدمين الصغار، والمحاولات الأخرى لتحديد مقاطع الفيديو التي لا بأس بها واحدة تلو الأخرى ولكنها تنطوي على مشاكل بشكل مجمّع، بدع الحمية الغذائية، والمحتوى المرتبط بالاكتئاب، وما شابه، و تجنب عرضها بشكل متكرر للمستخدمين، حيث يعمل "تيك توك" على هذا الأمر منذ فترة وهو جاهز لنشره.

وقاوم النظام الأساسي في الغالب منح المستخدمين أدوات دقيقة للتحكم في المحتوى الذي يرونه (أو لا يرونه). حتى تخطيط التطبيق يُظهر أولوياته، حيث إن صفحة For You هي المكان الذي ستخبرك فيه خوارزمية "تيك توك" الرائعة ببساطة بما تريد، وعمومًا كلما كان "تيك توك" مجرد تطبيق تفتحه وتحركه سريعًا، بدلاً من تطبيق يمنحك واجبات منزلية، كان ذلك أفضل.

ومع ذلك، يعد هذا وضعًا صعبًا، خاصةً مع اعتماد المستخدمين الأصغر سنًا للتطبيق ومع انتشار أنواع المحتوى التي تنطوي على مشاكل. هذا هو الشيء نفسه الذي يعاني منه كل تطبيق اجتماعي.

ومن الجيد رؤية منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر على مستوى العالم، تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خلاصاتهم الخاصة، حيث يحتوي التطبيق على زر "غير مهتم" لفترة من الوقت، والذي يمكنك استخدامه لإيقاف مشاهدة مقاطع الفيديو من مستخدم معين أو أولئك الذين يستخدمون صوتًا معينًا، كما تعد إضافة مرشحات الهاشتاج خطوة تالية واضحة وتشبه ما فعلته بعض المنصات الاجتماعية الأخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"