طريقة تثبيت نظام آبل الجديد iOS 16 على أجهزة آيفون

  طريقة.. تثبيت نظام آبل الجديد iOS 16 على أجهزة آيفون
آبل
  طريقة.. تثبيت نظام آبل الجديد iOS 16 على أجهزة آيفون
آبل
  طريقة.. تثبيت نظام آبل الجديد iOS 16 على أجهزة آيفون
  طريقة.. تثبيت نظام آبل الجديد iOS 16 على أجهزة آيفون
2 صور

قررت شركة آبل Apple الأمريكية إطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها بشكل رسمي الخريف القادم، لكنها أزاحت الستار مؤخرًا عن أول إصدار تجريبي عام من تحديث iOS 16 و iPadOS 16، وذلك من أجل منح غير المطورين فرصة لتجربة نظام التشغيل الجديد قبل الإطلاق الرسمي.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

ووفقًا لما نشره موقع «macrumors» فإن التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي ‌iOS 16‌ أو ‌iPadOS 16‌ beta يُعد أحد الأمور السهلة للغاية ولا يحتاج مجهود كبير، ويمكن للمستخدمين إجراؤه عن طريق تسجيل يتم عبر هواتف آيفون أو جهاز آيباد اللوحي، عن طريق برنامج Apple Beta Software المجاني الذي تُقدمه آبل.

وبحسب الشركة فإن الإصدار التجريبي العام من نظام iOS 16 الجديد يقدم لك المساعدة في تجربة الميزات الجديدة والمطورة التي تُقدمها الشركة مؤخرًا، ومن ضمن تلك المزايا التي يمكن تجربتها شاشة القفل القابلة للتخصيص مع أدوات التحكم، بالإضافة إلى أدوات التحكم الدقيقة التي يمكنها تركيز الهدف.

إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين غير المطورين الحصول على تجربة مراسلة محسنة لكل من الفقاعات الزرقاء والخضراء على هواتف الآيفون، إضافة إلى إمكانية تعديل النصوص عقب إرسالها، والكثير من الميزات والتحسينات الأخرى الجديدة.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه الشركة الأمريكية الرائدة إطلاق الإصدار المستقر أو النهائي من نظام التشغيل iOS 16 بالإضافة إلى سلسلة هواتفها المنتظرة آيفون 14 بحلول شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

قائمة الأجهزة المؤهلة لتنزيل تحديث iOS 16

iPhone 13

‌iPhone 13‌ mini

iPhone 13 Pro

‌iPhone 13 Pro‌ Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

‌iPhone 12‌ Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 11

‌iPhone 11‌ Pro

iPhone 11 Pro Max

‌iPhone‌ XS

‌iPhone‌ XS Max

‌iPhone‌ XR

‌iPhone‌ X

‌iPhone‌ 8

‌iPhone‌ 8 Plus

iPhone SE (الجيل الثاني أو أحدث)

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16

- افتح متصفح سفاري على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

- ثم اضغط على خيار التسجيل وادخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك.

- وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software عقب تسجيل الدخول تظهر لك شاشة كدليل للإصدارات التجريبية العامة اضغط على iOS.

- استخدم الرابط الموجود في قسم «البدء» بعدها اضغط على تسجيل جهاز iOS الخاص بك، وتأكد من عمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي لديك.

- مرر لأسفل ثم اضغط على «تنزيل الملف الشخصي» ثم اضغط على «سماح».

- بعدها افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك واضغط على «تم تنزيل الملف الشخصي» أسفل معلومات مُعرف آبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى اضغط على «تثبيت».

- اكتب كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط ثانية على «تثبيت»، ثم وافق على نص الاتفاق وبعدها اضغط ثالثة على خيار «تثبيت»، ثم «تم».

- أعد تشغيل الهاتف ثم عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط على «عام» ثم اختر «تحديث البرنامج» وبعدها «تنزيل وتثبيت».

- بعد تنزيل التحديث التجريبي عليك الضغط على «التثبيت الآن» لإعداده، ليقول جهازك الآيفون بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وإعادة تشغيله.

وتحدثت سيدتي سابقا عن ما تقدمه شركة آبل من عدد لميزات الخصوصية في أحدث أنظمتها التشغيلية لهواتف أيفون iOS 16 وبحسب تقرير نشره موقع CNET فإن الميزات الجديدة تُتيح للأفراد الذين يتعرضون لجرائم العنف المنزلي أو على علاقة بأشخاص مسيئين، كما يُمكن للمستخدمين بفضل الميزات الجديدة إبطال الوصول إلى مواقعهم، كلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم أيضًا.

ويرى المستخدمون أن هذه المميزات تُعد أمرًا ضروريًا للمستخدمين الذي يتعرضون للعنف المنزلي، فيما تُعد ميزات فحص الأمان الجديدة بمثابة نجاة للأفراد الذين لديهم علاقات مع أشخاص مسيئين، ويمكن للمستخدمين مراجعة ثم إعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع الخاصة بهم، وكذلك كلمات المرور، الرسائل والتطبيقات آيضًا الموجودة على هواتف الآيفون.

وفي هذا الشأن تقول كاتي سكينر، مديرة هندسة الخصوصية في شركة آبل: «يشارك العديد من الأشخاص كلمات المرور والوصول إلى أجهزتهم مع شريك"، حيث أنه في العلاقات المسيئة، يمكن أن يهدد هذا السلامة الشخصية ويجعل من الصعب على الضحايا الحصول على المساعدة».

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»