مواد فعّالة في تغطية عيوب الجدران وتجميل مظهرها

جدار حجري
كيفيّة تغطية الجدران المشوّهة؟
ورق الجدران
ورق الجدران لتغطية العيوب التي تتخلّلها
تكسية الجدار المشوّه بالخشب
صفائح الخشب الرقيقة سهلة التركيب على رقعة محدّدة من الجدار
الألواح الخشبية لكساء الجدران المشوّهة
من الممكن الاستعانة بالألواح الخشبية لتغطية عيوب الجدران
جدار حجري
ورق الجدران
تكسية الجدار المشوّه بالخشب
الألواح الخشبية لكساء الجدران المشوّهة
4 صور

قد تعتور العيوب الجدران، في المنزل، نتيجة أخطاء في الإنشاء أو تسرّب في المياه، ما يستدعي البحث عن حلول تستبدل بالمظهر المشوّه والمزعج للأسطح المذكورة آخر جذّاب. في هذا الإطار، تتعدّد الأفكار والطرق السهلة والفعالة في إخفاء عيوب الجدران.

مواد مستخدمة في تكسية الحوائط المشوّهة

ورق الجدران لتغطية العيوب التي تتخلّلها
  • الجلد الصناعي: يمكن استخدام الألواح الجلدية أو تلك المصنوعة من الجلد الصناعي لتغطية جزء من الجدار الذي يعتوره عيب ما، مع أهمّية الإشارة إلى أن حضور الجلد في الغرفة يتطلّب أن تتبع الأخيرة نمطًا معيّنًا، وأن حضور الجلد مفضّل للحائط الواقع خلف السرير أو الأريكة أو الكرسي المريح. بالطبع، الجلد الصناعي هو أقلّ تكلفة مقارنة بالجلد الطبيعي، وهو يلصق مباشرة على الجدار المشوّه، باستخدام الغراء الساخن أو لاصق البناء.

  • الألواح الخشبيّة: هي عبارة عن صفائح رقيقة مصنوعة من أخشاب الأبنوس أو الساج أو البلّوط أو الورد؛ تغطّي الصفائح المذكورة الجدران المشوّهة. أضف إلى ذلك، هناك الألواح الخشبية ذات الأحجام الصغيرة وسهلة التركيب على رقعة محدّدة من الجدار.

    صفائح الخشب الرقيقة سهلة التركيب على رقعة محدّدة من الجدار
  • ورق الجدران: يُغطّي ورق الجدران العيوب التي تتخلّلها، علمًا أن ورق الجدران قد يحلّ على جزء محدّد من الجدار حيث النتوء، وليس على مساحة الجدار الكلّية. بالطبع، حضور الخامة المذكورة تتطلّب الاهتمام بلون الجدار والأثاث...
  • الخلفيّات القابلة للإزالة: تتوافر الخلفيات القابلة للإزالة في أكثر من خامة ولون، وهي تجمّل شكل الجدار وتخفي أي نتوء فيه.
  • المنسوجات: تُساعد المنسوجات الملوّنة بألوان زاهية في جذب الاهتمام إلى الجدار الذي تعلّق عليه، خصوصًا عندما تنسّق ألوان المنسوجات مع لون طلاء الجدار والإكسسوارات الأخرى الموزّعة في الغرفة. بالطبع، تحجب المنسوجات عيوب الجدار.

    البلاط لتغطية عيوب الجدران

    تفيد الاستعانة بالبلاط في تغطية العيوب التي تتخلّل الجدار؛ من المعلوم أن البلاط عنصر من عناصر التزيين في المنزل، وهو يحلّ على الأرضيّات والجدران. لكن، في حالة الرغبة في تبليط السطح المشوّه، فإن البلاط قد يحلّ في الحمّام أو المطبخ أو أي من المساحات الداخليّة الأخرى... ينسق البلاط الذي يكسو الجدار مع مكوّنات الغرفة الأخرى، لا سيما الأرضيات وطلاء الجدران والسقف.