اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد منير يبكي في أول حفل من دون صديقه رومان بونكا

محمد منير ورومان بونكا -الصورة من حساب منير على الفيس بوك
محمد منير ورومان بونكا -الصورة من حساب منير على الفيس بوك

بكى المطرب محمد منير بشدة في أول حفل له من دون صديقه المقرب الألماني رومان بونكا، وزاد نحيبه بعد مصادفة دفن جثمان الفقيد بتوقيت الحفل نفسه، وطلب منير من جمهور مدينة الإسكندرية الدعاء للفقيد بالرحمة، مشيراً إلى أن الراحل كان يعشق المدينة الساحلية وجمهورها.

محمد منير يبكي على رومان بونكا -الصورة من حساب الشركة المنظمة للحفل على الفيس بوك

وقال محمد منير في بداية الحفل: «النهاردة بعزي كل الألمان في وفاة صديقي الملحن رومان بونكا، واللي كانت جنازته اليوم، وكان محباً لأهل الإسكندرية، وأحب أهديله أغنية تعالى نلضم أسامينا».

صعد منير على خشبة المسرح مردداً لأغنية « هيلا»وسط عاصفة من هتافات الآلاف ممن رددوا أكثر من مرة «الكبير كبير بنحبك يا منير» بعدها حرص على تحية الجمهور، وبخاصة أبناء الإسكندرية، وأهداهم أغنية قريبة من قلبه وقلوبهم وهي «يا إسكندرية بحرك عجايب».

وعاد منير للبكاء مع تقديم أغنية «أنا بعشق البحر» وتدخل أحد أعضاء الفرقة لمساعدته على مسح دموعه وأعطاه كوباً من الماء؛ ليهدأ قليلاً وسط تعاطف كبير من جمهور المدينة الساحلية.

كما تخلل حفل منير مفاجأة مبهجة بصعود أفراد فريق بلاك تيما بجواره على خشبة المسرح، حيث قدمهم للجمهور بأنهم بمنزلة أبنائه وأشقائه، ويحبون منير مثل حبه لهم، وقدم معهم أغنية «علموني» التي تفاعل معها الجميع بالمزيد من وصلات الغناء الرقص التي لم تنقطع طوال الحفل.

وسبق أن نعى محمد منير الموسيقار الألماني رومان بونكا، الموزع الموسيقي لألبوم «مدد يا رسول الله» وأحد أعضاء فرقته الموسيقية بوصفه عازفاً للعود منذ فترة طويلة، وأشار منير إلى أن بونكا كان صديق عمره وبمنزلة الأخ، والقاسم المشترك في حياته الشخصية والفنية، وصنع معه تاريخاً من الموسيقى.

ونشر منير صورة له برفقة بونكا عبر حسابه بموقع الفيس بوك وعلق عليها قائلاً: «لقد فقدت اليوم أخي وصديق عمري الموسيقار رومان بونكا، الذي كان بمنزلة عمودي الفقري والقاسم المشترك في حياتي الشخصية والعملية، لقد صنعنا تاريخاً معاً من الموسيقى الجميلة التي أثرت في كل الأجيال، سأفتقدك وإلى روحك الطاهرة الرحمة، يا عزيزي رومان، إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون، أنعى اليوم إلى كل جمهوري وجمهور رومان بونكا».

يُشار إلى أن رومان بونكا هو ملحن وموزع موسيقي ألماني من مواليد عام 1951، وتتلمذ على يد الموسيقار المصري الراحل عبده داغر، وكان الراحل عاشقاً للموسيقى العربية، كما كان حريصاً على التجول في الموالد الشعبية في شتى ربوع مصر من أجل الاستماع إلى المنشدين والعازفين والأصوات الشعبية في تلك المناسبات.

وبدأ دور رومان بونكا في مشوار منير الغنائي من خلال ألبوم وسط الدايرة عام 1987، وتعرف إليه خلال جلسات المطرب أحمد منيب، وبدأ معه رحلته خلال تلك الفترة، وقدم معه موسيقى ألبومه الغنائي الشهير «مدد يا رسول الله».

تُوفي رومان بونكا، الفنان بأحد مستشفيات مدينة فرانكفورت الألمانية، بعدما أُصيب بمرض السرطان في الشهرين الأخيرين، وكان في مراحله المتأخرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»