اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة تجعل متصفح جوجل كروم يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل

 طريقة تجعل متصفح جوجل كروم يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل
جوجل كروم - الصورة من موقع The Verge
 طريقة تجعل متصفح جوجل كروم يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل
التصفح عبر جوجل كروم
 طريقة تجعل متصفح جوجل كروم يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل
 طريقة تجعل متصفح جوجل كروم يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل
2 صور

قررت شركة جوجل Google اختبار إعداد جديد إذا أثبت نجاحًا سوف يعمل على تقليل الاستخدام المُزعج لذاكرة الوصول العشوائي «رامات» في متصفح جوجل كروم Google Chrome، من أجل حل واحدة من المشكلات الشائعة التي يواجهها مستخدمي هذا المتصفح الشهير.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

وبحسب ما نشره موقع «howtogeek» فإن شركة جوجل ظلت تعمل على مدار سنوات طوال على تحويل متصفح الويب الخاص بها إلى متصفح يستهلك مقدار أقل من رامات الجهاز أو ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف، وبالرغم من كل ما توصلت إليه الشركة من نجاحات في هذا الشأن إلا أن هناك بعض المستخدمين لا زالوا يشتكون من أن كروم يستخدم قدر كبير من الذاكرة وقت تشغيله.

فيعمل جوجل كروم وجميع متصفحات الويب الأخرى على تخزين كل علامات التبويب والإضافات بذاكرة رام منفصلة، ووفقًا لنظام المتصفح فإن هذا النظام يوفر استقرارًا أفضل وأمان وأداء أفضل عبر استخدام وحدات المعالجة المركزية المتعددة النواة، ولكنها مع الوقت تتراكم أسرع.

اعلم أن جوجل سوف تستطيع اختبار الإعداد الجديد وطرحه للمستخدمين، حال اتبع المستخدم الخطوات التي سنذكرها لكم في السطور التالية من أجل تقليل استخدام ذاكرة متصفح كروم على الكمبيوتر أو اللاب توب.

1- وقف تشغيل تطبيقات الخلفية: يعمل متصفح جوجل كروم على ترك التطبيقات تعمل في الخلفية حتى عقب إغلاق الصفحات النشطة به، الأمر الذي يجعلها تسحب المزيد من مساحة الذاكرة على جهازك أو هاتفك، في الوقت الذي لا يدري فيه المستخدم أن ذلك يحدث، ويمكنك التخلص من الأمر عبر إغلاق كافة التطبيقات بشكل يدوي عبر صفحة إدارة المهام.

2- اغلق علامات التبويب حاول دائمًا التخلص من معظم علامات التبويب المفتوحة في متصفح جوجل كروم لديك، فإنك إذا ما نظفت سجل متصفحك سوف توفر المزيد من المساحة، على سبيل المثال وجود أكثر من 10 علامات تبويب مفتوحة بالمتصفح، يجعل كروم يستهلك المزيد من ذاكرة جهازك، حتى لا يستهلك متصفحك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»