إيلون ماسك يطلب تأجيل بدء محاكمته بسبب إلغائه صفقة شراء تويتر

إيلون ماسك. الصورة من رويترز
إيلون ماسك. الصورة من رويترز

بعد أن بدأت شركة "تويتر" للتواصل الاجتماعي العمل لمقاضاة الملياردير "إيلون ماسك" بشأن ‏إلغاء صفقة استحواذه على منصة التغريدات الشهيرة، طالب الفريق القانوني للملياردير ورجل الأعمال "ماسك" تأجيل محاكمته بشأن تأجيله صفقة شراء ‏منصة التغريدات "تويتر" حتى العام المقبل.‏

موعد المحاكمة


ووفقًا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية فإنّ محامي "ماسك" أوضحوا بأنّ القضية يجب أن تحال إلى المحاكمة في موعد لا يتجاوز 13 فبراير 2023، وعزوا سبب ذلك إلى أنّ "تويتر" يضغط من أجل الحصول على محاكمة سريعة بشكل غير معقول، لكون أنّ الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" أنهى بشكل غير صحيح عرضه البالغ 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي.
وكان فريق "إيلون ماسك" القانوني قد كتب في شكوى قدموها يوم الجمعة الماضي بأنّ طلب شركة "تويتر" المفاجئ لسرعة الالتفاف بعد مرور شهرين من التباطؤ والتعتيم هو أحدث تكتيكاتها لإخفاء الحقيقة بشأن حسابات البريد العشوائي لفترة كافية.

يشار إلى أنّ قاضية محكمة ديلاوي "كاثالين ماكورميك" حددت جلسة استماع مدتها 90 دقيقة في 19 يوليو الجاري، وفيها سيقوم قاضٍ بسماع الحجج المتعلقة بطلب "تويتر" لإجراء محاكمة في شهر سبتمبر المقبل.

حسابات مزيفة


يذكر أنّ المحامين كرروا ادعاء ماسك بأنّ "تويتر" مثّلت بشكل خاطئ حجم الحسابات المزيفة على نظامها الأساسي، مشيرين إلى أنها تتطلب الكثير من الخبراء ووقت كبير لاكتشافها.

دعوى قضائية


الجدير بالذكر فإنّ "تويتر" كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد "إيلون ماسك" في وقت سابق من الأسبوع الحالي، بعد أيام من رفع رئيس شركة "تسلا" دعوى قضائية لإلغاء صفقة بيع لمنصة التغريدات بقيمة 44 مليار دولار.
وزعم "ماسك" أنّ "تويتر" قدمت بيانات خاطئة بشأن الحسابات المزيفة الموجودة على نظامه الأساسي، كما أنه حجب التفاصيل للتأكد من أن إتمام عملية الاستحواذ، لكن نفى موقع "تويتر" هذه المزاعم، وأكد أنه شارك مع "ماسك" البيانات بالكامل، وأنّ الأخير خالف شروط الاتفاقية.
وفي حال انحياز المحكمة إلى جانب "تويتر" فقد يجبر "ماسك" على إكمال شرائه لمنصة التغريدات، أو دفع تكاليف الانفصال المرتبطة بالاتفاقية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"