برنامج حساب المواطن يكشف عن مدة استمرار الدعم الإضافي المقدم

برنامج حساب المواطن يكشف عن مدة استمرار الدعم الإضافي المقدم
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدة استمرار الدعم الإضافي المقدم للمستفيدين من البرنامج.

الدعم الإضافي مستمر حتى نهاية العام الحالي

وأوضح البرنامج، أن الدعم الإضافي المقدم سيستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، مشيراً في ذات الوقت، إلى أن البرنامج يقوم بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، رداً منه على سؤال مستفيد قال فيه: هل الزيادة في حساب المواطن شهر واحد أم مستمر؟.

إعادة فتح التسجيل في "حساب المواطن"

وفي سياق متصل، كان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً عن إعادة فتح باب التسجيل، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة على البرنامج.

البدء بتطبيق التعديلات الجديدة

وجاء ذلك القرار بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعادة السماح بالتسجيل وتخصص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من البرنامج لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

الدفعة الـ 56 للمستفيدين تشتمل على الدعم الإضافي

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج "حساب المواطن"، أنه سيتم إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين المكتملة طلباتهم يوم الأربعاء 6 يوليو 2022م ويشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.

تخصيص 20 مليار لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً

وكان قد صدر مؤخراً أمر ملكي بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، منها 10.4 مليار ريال لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج "حساب المواطن"، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، في المملكة العربية السعودية.

المستفيدون من برنامج "حساب المواطن"

ونوه برنامج "حساب المواطن"، بأنه يستفيد من البرنامج كل من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"