عمى التعرف على الوجوه.. هل يعاني براد بيت من هذا المرض النادر؟!

براد بيت- الصورة من موقع Marca
براد بيت- الصورة من موقع Marca
براد بيت- الصورة من موقع Fox News
براد بيت- الصورة من موقع Fox News
براد بيت- الصورة من موقع Marca
براد بيت- الصورة من موقع Fox News
2 صور
صرح نجم هوليوود "براد بيت" في مقابلة حديثة مع مجلة GQ، أنه قلق من أن الناس يرونه منعزلاً أو لا يمكن الوصول إليه أو أنه منغمساً في نفسه، لأنه يواجه صعوبة في التعرف على الأشخاص، لذلك من الطبيعي أنه يكافح أيضاً لتذكر الأشخاص الذين التقى بهم في الماضي أو التقى قبل لحظات قليلة. وقال "بيت" أنه يعتقد أنه يعاني من مرض عمى الوجوه أو عمى التعرف على الوجوه، وهي حالة عصبية نادرة للغاية تجعل من الصعب التمييز بين الوجوه، وفقاً لموقع US News.
وواصل النجم البالغ من العمر 58 عاماً الاعتراف بأنه يشعر بالخجل لأنه لا يستطيع تذكر وجوه الأشخاص الذين سبق أن قابلهم، حيث قال "بيت": "لا أحد يصدقني!" وصرح أن السبب هو مكوثه في المنزل كثيرًا.
تُسمى هذه الحالة بعمى التعرف على الوجوه، ولم يتم تشخيص "بيت" رسمياً، لكن أعراضه تشير إلى أنه يعاني من عمى الوجوه.

ما الذي يسبب عمى التعرف على الوجوه؟

براد بيت- الصورة من موقع Fox News

وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية (NINDS)، فإن عمى التعرف على الوجوه هو اضطراب عصبي يتميز بعدم القدرة على التعرف على الوجوه. اعتماداً على درجة الضعف، قد يواجه بعض المرضى فقط صعوبة في التعرف على الأشخاص.
يُعتقد أن عمى التعرف على الوجوه ناتج عن تشوهات أو تلف أو ضعف في التلفيف المغزلي الأيمن، وهو طية في الدماغ يبدو أنها تنسق الأنظمة العصبية التي تتحكم في إدراك الوجه والذاكرة.
تقدر العديد من الدراسات أن واحداً من كل 50 شخص يعاني من عمى التعرف على الوجوه. يمكن أن يعاني المرضى من هذا الاضطراب كنتيجة مباشرة للسكتة الدماغية أو إصابات الدماغ الرضحية أو بعض الأمراض العصبية التنكسية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»