الإعلان عن بدء التقديم على بكالوريوس الكليات التقنية بمنطقة الرياض لعام1444هـ

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
الإعلان عن بدء التقديم على بكالوريوس الكليات التقنية بمنطقة الرياض لعام1444هـ

تزامناً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض بدء التقديم اليوم الأحد 18 ذي الحجة الموافق 17 يوليو على برامج البكالوريوس الصباحية والمسائية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي القادم 1444هـ في الكليات التقنية التابعة لها في منطقة الرياض والمستوفية لاشتراطات إقامة البرنامج لكلا الجنسين.

الإعلان عن بدء التقديم على بكالوريوس الكليات التقنية بمنطقة الرياض لعام1444هـ

يتاح التقديم لخريجي برامج دبلوم الكليات التقنية والاتصالات، ودبلوم معاهد الشراكات الإستراتيجية وكليات التميز، والدرجة الجامعية المتوسطة في العلوم، بالإضافة إلى الدبلوم فوق الثانوي من معهد الإدارة، ودبلوم التخصصات الصحية، ودبلوم كلية المجتمع، ودبلوم معاهد التدريب الأهلي.

وكذلك يتاح التقديم لخريجي الدبلوم التقني من خارج المملكة الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج على بوابة القبول الخاصة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني "قبولي" ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 22 ذي الحجة الموافق 21 يوليو وينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأكد مدير عام الإدارة عبدالرحمن المقبل أن المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة تشهد إقبالاً كبيرًا في الآونة الأخيرة مُرجِعًا ذلك لزيادة وعي المجتمع بالدور الذي يلعبه التدريب التقني كرافد التدريب الأول في المملكة والمساهم الفاعل في إعداد الكوادر الوطنية المدربة وتغذية الاقتصاد الوطني بها للمشاركة في تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة لتحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة لهذا الوطن المعطاء.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.