اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيسبوك تختبر طريقة تسمح بإضافة صفحات تعريف متعددة للحساب الواحد

فيسبوك تختبر طريقة تسمح بإضافة صفحات تعريف متعددة للحساب الواحد
تطبيق فيسبوك

كشفت تقارير تقنية حديثة، أن منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" تختبر حالياً خاصية جديدة تسمح بإضافة صفحات تعريف متعددة للحساب الواحد، وذلك بهدف تسهيل عرض المستخدم لحالته وتعريفه على المنصة.

ولعل من أبرز قواعد "فيسبوك" في الوقت الحالي منع وجود أكثر من صفحة تعريف (بروفايل) للحساب الواحد، لكنها تمنح الشركات والمنظمات والشخصيات العامة خيار إنشاء عدة صفحات.

إنشاء 5 صفحات تعريف مرتبطة بحساب واحد

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين إنشاء حتى خمس صفحات تعريف مرتبطة بحساب واحد، وأوضحت "فيسبوك"، إن التبديل بين الصفحات سيحتاج إلى خطوتين فقط.

إنشاء صفحة تعريف خاصة بهوايات المستخدم

وستتيح الخاصية الجديدة المنتظرة للمستخدم إنشاء صفحة تعريف خاصة بهواياته مثل الطبخ أو التصميم أو السفر. كما يمكنه إنشاء صفحة تعريف تظهر فقط أمام أقارب أو أصدقاء محددين، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وتأتي تلك الطريقة الجديدة من منصة "فيسبوك" في وقت تواجه فيه المنصة منافسة قوية من جانب تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" والتي تتيح للمستخدمين بث ومشاهدة فيديوهات قصيرة في مجالات عديدة، بما في ذلك اهتماماتهم الشخصية.

تراجع عدد مستخدمي "فيسبوك"

وكانت "فيسبوك"، قد أعلنت في فبراير الماضي، عن تراجع عدد المستخدمين اليومي لأول مرة في تاريخها، لكن الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي سجلت زيادة في عدد المستخدمين اليومي.

وتشجع منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المستخدمين على الانضمام إلى المزيد من المجموعات حيث يمكنهم المحادثة مع الآخرين الذين يشتركون في نفس اهتماماتهم وهواياتهم.

اختصارات جديدة تعزز من أداء الدردشة في "فيسبوك ماسنجر"

وفي سياق أخر، فقد أصدر تطبيق المراسلة الشهير "فيسبوك ماسنجر"، مجموعة جديدة من الميزات تسمى "Shortcuts"، باستخدام أوامر في خدمة المراسلة، بهدف تحسين أداء الدردشة على نطاق أوسع.

وقالت شركة "ميتا" الأمريكية، مالكة التطبيق، إن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي "iOS" و"Android" يمكنهم الآن إصدار أوامر في نافذة الدردشة لأداء مهام مختلفة مثل "إخطار الجميع في مجموعة دردشة"، أو "إرسال رسالة بصمت (دون إخطار المستخدمين الآخرين).

وكشفت خدمة التراسل عن بدء تنفيذ التعديلات الجديدة، ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، على نظامي "Android" و"iOS". باستخدام ميزة الاختصارات، يمكن للمستخدمين الآن كتابة "everyone" لإرسال إشعار إلى جميع المستخدمين في الدردشة. يمكن أيضًا استخدام الأمر للفت انتباه أعضاء مجموعة الدردشة إلى رسالة تطرح سؤالاً، أو كتذكير برسالة قديمة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"