حساب المواطن يوضح كيفية تصرف المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في البرنامج

حساب المواطن يوضح كيفية تصرف المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في البرنامج
برنامج حساب المواطن

قد يعاني بعض المستفيدين من دعم برنامج "حساب المواطن" من بعض المشاكل المتعلقة بالتسجيل في البرنامج، وقد يكون السبب في ذلك تغيير بيانات المستفيد كرقم الهاتف الجوال.

ولهذا السبب، فقد كشف "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن كيفية تصرف المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في البرنامج، وذلك بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال.

كيفية التصرف عند عدم القدرة على التسجيل في البرنامج

وأوضح البرنامج، أن هؤلاء المستفيدين، عليهم زيارة صفحة الدخول، ومن ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن المستفيدين من البرنامج لا يلزمهم تحديث البيانات إلا في حال طرأ أي تغيير على بياناتهم.

إعادة فتح التسجيل في حساب المواطن

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن مؤخراً عن إعادة فتح باب التسجيل، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة على البرنامج.

وجاء ذلك القرار بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعادة السماح بالتسجيل وتخصص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من البرنامج لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

ومؤخراً، كشف ك"حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدة استمرار الدعم الإضافي المقدم للمستفيدين من البرنامج.

الدعم الإضافي مستمر حتى نهاية العام الحالي

وأوضح البرنامج، أن الدعم الإضافي المقدم سيستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، مشيراً في ذات الوقت، إلى أن البرنامج يقوم بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، رداً منه على سؤال مستفيد قال فيه: هل الزيادة في حساب المواطن شهر واحد أم مستمر؟.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

كما أوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"