انطلاق بطولة كأس العرب تحت 20 عاما بنسختها الثامنة في أبها .. غدا

انطلاق بطولة كأس العرب تحت 20 عاما الثامنة في أبها .. غدا
انطلاق بطولة كأس العرب تحت 20 عاما الثامنة في أبها .. غدا

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن انطلاق بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عاماً في نسختها الثامنة، يوم غد الأربعاء، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة 18 منتخباً.

الملاعب التي تحتضن البطولة

ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط مباريات البطولة التي تستمر حتى الـ6 من أغسطس المقبل.

المباراة الافتتاحية

ويقص المنتخب السعودي ونظيره الموريتاني شريط افتتاح البطولة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحساب المجموعة الأولى، وذلك عند الـ05:00 من مساء الغد، تتبعها مباراة المنتخبين الإماراتي والأردني لحساب المجموعة الثانية عند الـ09:00 مساءً على ملعب نادي ضمك.
تابعي المزيد: اختيار أبها مقرا للاتحاد السعودي للطيران الشراعي

المنتخبات المشاركة

وكانت قرعة البطولة قد وضعت المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى مع منتخبي العراق وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والأردن واليمن، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر وعمان والصومال، وجاءت منتخبات تونس والبحرين وجيبوتي في المجموعة الخامسة، بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات المغرب وفلسطين والصومال.

المنتخب الأكثر تتويجا

ويدخل المنتخب السعودي -صاحب الضيافة- البطولة بصفته حامل اللقب الذي توج به في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر العام الماضي، وذلك بعد فوزه على نظيره الجزائري في المباراة النهائية، ليكون الأخضر المنتخب الأكثر تتويجاً بلقب كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً بالمشاركة مع المنتخب المغربي بلقبين لكل منها، والأكثر تأهلاً للمباراة النهائية في 5 مناسبات بالنسخ السبع الماضية.

النسخ السابقة

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها المنتخب العراقي بعد فوزه على المنتخب الوطني، فيما توج المنتخب السعودي بلقب النسخة الثانية عام 1985 بعد الفوز على الجزائر صاحبة الضيافة في المباراة النهائية.واستضافت العراق النسخة الثالثة عام 1989 وخسرت في النهائي من المغرب التي توجت كذلك بلقب النسخة الرابعة التي احتضنتها عام 2011 بعد الفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.
وأقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012 وتوج بلقبها المنتخب التونسي بعد الفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية، فيما احتضنت المملكة النسخة السادسة عام 2020 وتوج بلقبها منتخب السنغال بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية، وأخيراً توج الأخضر بلقب النسخة السابقة "السابعة" 2021 بعد فوزه على الجزائر في نهائي البطولة التي استضافتها مصر.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"