اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير هاري يتحدث عن ميغان ماركل بكلمات رومانسية في خطابه أمام الأمم المتحدة

الأمير هاري وميغان ماركل في الأمم المتحدة- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الأمير هاري وميغان ماركل في الأمم المتحدة- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
أشاد الأمير "هاري" بزوجته "ميغان ماركل" خلال خطابه في الأمم المتحدة. ظهر الزوجان في مدينة نيويورك يوم الاثنين، حيث ألقى "هاري" كلمة أمام الجمعية كجزء من يوم "نيلسون مانديلا". خلال الخطاب، تحدث الأمير "هاري" عن شغفه بأفريقيا منذ زيارته الأولى في سن 13- بما في ذلك كيف ربطته القارة بامرأتين مهمتين في حياته؛ زوجته "ميغان" ووالدته الأميرة "ديانا". قال الأمير هاري: "بالنسبة لمعظم حياتي، كانت إفريقيا شريان حياتي، مكان وجدت فيه السلام والشفاء مراراً وتكراراً. إنه المكان الذي شعرت فيه بأنني أقرب إلى والدتي وطلبت العزاء بعد وفاتها، وحيث علمت أنني وجدت رفيقاً في زوجتي."

قارة إفريقيا تجمع هاري بميغان ماركل

سافرت "ميغان"، 40 عاماً، والأمير "هاري"، 37 عاماً، إلى إفريقيا معاً عدة مرات، بما في ذلك زيارة إلى بوتسوانا في وقتٍ مبكر من علاقتهما في صيف عام 2016- بعد موعدين فقط على مدار يومين متتاليين في لندن. قال الأمير "هاري" عن هذه الرحلة بعد خطوبتهما: "تمكنت من إقناعها بالمجيء والانضمام إليَّ في بوتسوانا. خيمنا مع بعضنا البعض تحت النجوم. لقد جاءت وانضمت إلي لمدة خمسة أيام هناك، وكان ذلك رائعاً للغاية. لذلك كنا وحدنا حقاً، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لي للتأكد من أن لدينا فرصة للتعرف على بعضنا البعض". حرص "هاري" على أن تتذكر "ميغان" دائماً المكانة الخاصة من خلال اختيار ماسة من بوتسوانا لتكون محور خاتم خطوبتها. الحجر محاط بماسات صغيرة من مجموعة الأميرة "ديانا" الشخصية. قام "هاري"، الذي أطلق على إفريقيا بأنها وطنه الثاني، برحلات عامة وخاصة إلى البلاد على مر السنين. لقد ساعد في أعمال الحفظ، خاصةً مع وحيد القرن والفيلة، بالإضافة إلى التعرف على أهلها ونضالاتهم.

الأمير هاري يتذكر والدته الأميرة ديانا

كما استذكر الأمير "هاري" في خطابه صورة للأميرة "ديانا" مع"مانديلا" التُقطت في عام 1997 أعطاها له رئيس الأساقفة "ديزموند توتو"، اعتبرها "هاري" ليست فقط على الجدار بل مُعلقة في قلبه أيضاً. قال "هاري"، 37 سنة: "عندما نظرت إلى الصورة لأول مرة، ما لاحظته على الفور هو الفرح على وجه والدتي المرح، المتعة الخالصة أن تكون في شركة مع روح أخرى ملتزمة بخدمة البشرية". وتابع أن "مانديلا" كان أيضاً مبتهجاً على الرغم من كل المصاعب التي تحملها.

كلمة الأمير هاري عن نيلسون مانديلا

قال "هاري" عن رئيس جنوب إفريقيا السابق والمدافع عن الحقوق المدنية: "كان لا يزال قادراً على رؤية الخير في الإنسانية، ولا يزال ينبض بروح جميلة رفعت الجميع من حوله. ليس لأنه كان أعمى عن القبح، وظلم العالم.. لا، لقد رآهم بوضوح. لقد عاشهم. ولكن لأنه كان يعلم أنه يمكننا التغلب عليهم".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»