الضمان الصحي السعودي: وثيقة التأمين تشمل علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة

الضمان الصحي السعودي: وثيقة التأمين تشمل علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة
مجلس الضمان الصحي
انفوغراف
انفوغراف الضمان الصحي السعودي من حسابه بتويتر
الضمان الصحي السعودي: وثيقة التأمين تشمل علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة
انفوغراف
2 صور

نشر مجلس الضمان الصحي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أكد من خلاله على أن وثيقة التأمين تشمل علاج الحالات النفسية الحادة وغير الحادة.

مبلغ تغطية الحالات النفسية الحادة وغير الحادة

وأوضح المجلس، أن الحالات النفسية الحادة يتم تغطيتها خلال مدة الوثيقة بخمسة عشر ألف ريال بحد أقصى، مضيفًا، أن التغطية تشمل خمسة آلاف للحالات النفسية غير الحادة لأربع جلسات مع الأدوية خلال مدة الوثيقة.

وفي وقت سابق، أكد مجلس الضمان الصحي، على أن الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي تتضمن العديد من المنافع.

أبرز منافع الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

وأوضح المجلس، أن نفقات المعالجة بالعيادات الخارجية عبر الوثيقة تتمثل في دفع 75 ريالاً داخل شبكة الحد الأدنى الموحدة، و300 ريال للمستشفيات خارج شبكة الحد الأدنى للموحدة، وأن المنافع تتمثل كذلك في دفع 100 ريال لمقدمي الخدمة خارج شبكة الحد الأدنى الموحدة، وإعادة رفات المتوفى إلى موطنه الأصلي بحد أقصى 10 آلاف ريال.

وأكد كذلك، على أن نفقات التنويم في المستشفيات 600 ريال للغرفة المشتركة لليوم كحد أقصى للمريض، و150 غرفة مشتركة لليوم كحد أدنى للمرافق.

وبين المجلس، أن المنافع تتضمن تحمل نفقات الحمل والولادة بمعدل 15 ألف ريال للولادة الطبيعية أو القيصرية، مع مضاعفات حالات الولادة مغطاة بحد المنفعة الأقصى للوثيقة.

عن مجلس الضمان الصحي

منظمة حكومية سعودية، تم إنشاؤها للإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي حيث يهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع العاملين بالقطاع الخاص وأسرهم يرأس مجلس الإدارة وزير الصحة وعضوية بعض الوزارات الحكومية بالدولة.

وتتمركز مهام المجلس على ثلاثة مهام رئيسة وتندرج تحت كل مهمة رئيسة عدد من المهام وهي الإشراف عـلى تطبيق النظام، والمهمة الرئيسة الثانية هي الإشراف والرقابة على شركات التأمين، أما المهمة الرئيسة الثالثة هي الإشراف والرقابة على مقدمي الخدمات.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"