حساب المواطن يكشف خطوات تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم

حساب المواطن يكشف خطوات تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات آلية تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم بعد وفاة زوجها، سواءً في حال وجود أو عدم وجود تابعين لها.

خطوات تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم

وأوضح "حساب المواطن"، أنه يمكن للأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة "صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة"، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وتشمل “صك الملكية للسكن”.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن" رداً منه على سؤال ورد على حسابه على موقع "تويتر" حول خطوات تسجيل الأرملة ضمن المستفيدين من الدعم، بعد وفاة زوجها.

كما أشار البرنامج، إلى أنه في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة "إيجار" دون الحاجة لإرفاق مستند.

وفي سياق أخر، فقد كشف "حساب المواطن"، مؤخراً، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن مدة استمرار الدعم الإضافي المقدم للمستفيدين من البرنامج.

الدعم الإضافي مستمر حتى نهاية العام الحالي

وأوضح البرنامج، أن الدعم الإضافي المقدم سيستمر حتى نهاية العام المالي الحالي، مشيراً في ذات الوقت، إلى أن البرنامج يقوم بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج "حساب المواطن"، رداً منه على سؤال مستفيد قال فيه: هل الزيادة في حساب المواطن شهر واحد أم مستمر؟.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

كما أوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"