اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على "الحلبة المنحنية" التي تختبر عليها سيارات المرسيدس بنز

اختبار على الحلبة المنحنية
اختبار على الحلبة المنحنية

لايمكنك القيادة عليها بالسرعة القصوى إلا إذا كنت "طيارا مقاتلا" ، انهاالحلبة المنحنية التي تختبر سيارات مرسيدس بنز.
   

 دائما ما تفاجىء العلامة الألمانية الشهيرة مرسيدس بنزعشاقها بتصميمات مختلفة ضمن طرازاتها المُنتجة منذ بداية تاريخها لصناعة السيارات؛ ولكن، في هذه المرة سيكون الحديث حول اعتماد مرسيدس تصميم حلبة منحنية داخل منشأة لها يعود تاريخها الى عام 1967، وهو مسار الاختبار الشهير الموجود في مدينة شتوتغارت، بالقرب من أحد أهم مصانعها.. الغرض منه أن تختبر مرسيدس سياراتها الجديدة، والتي كانت تسمح لاختبار قيادة السيارات بشكل شبه عمودي.

 

الحلبة المنحنية لاختبار السيارات
الحلبة المنحنية لاختبار السيارات في ألمانيا

لم تكتفى مرسيدس باختبار السيارات على هذه الحلبة، بحيث كانت تختبر كافة أنواع الشاحنات والباصات أيضًا..وكانت السرعة القصوى التي يمكن للسيارة أن تصل إليها على الحلبة المنحنية هي 200 كم/س، إلا أن جسم الإنسان غير قادر على تحمل القوة الضاغطة الناتجة عن ذلك (إلا إذا كان طيارا مقاتلا).

 

اختبارات على الحلبة المنحنية في ألماني
اختبارات السيارات على الحلبة المنحنية

بالتالي، يتم اختبار السيارات على سرعة 150 كم/س، على شرط عدم لمس السائق لعجلة القيادة، وذلك لأن القوى الجانبية التي تؤثر على الإطارات تنعدم على هذه الحلبة، ولذلك تظل السيارة على المسار من دون أي عملية توجيه ضرورية من قبل السائق..في الخمسين عامًا الماضية، تطور المسار باستمرار ليتكيف مع الظروف الجديدة والمركبات الجديدة..