اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنجاز جديد.. "كهرباء دبي" تحصد 3 جوائز عالمية في الحوكمة الرشيدة

"كهرباء ومياه دبي" تحصد 3 جوائز عالمية في الحوكمة الرشيدة- الصورة من الموقع الإلكتروني للهيئة
"كهرباء ومياه دبي" تحصد 3 جوائز عالمية في الحوكمة الرشيدة- الصورة من الموقع الإلكتروني للهيئة

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازًا جديدًا، حيث فازت بـ3 جوائز من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية، التي تقدمها كل عام مؤسسة "كامبريدج آي إف إيه" في المملكة المتحدة، وتتنافس عليها كبرى الشركات العالمية.

3 جوائز عالمية في الحوكمة الرشيدة

وقد حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي الجوائز الثلاث في "القيادة في مجال الحوكمة الرشيدة، والتفوق في أنشطة الامتثال والمطابقة، والالتزام وتشجيع أنشطة الحوكمة الرشيدة"، وذلك بعد عمليات تدقيق شاملة أجرتها مؤسسة "كامبريدج آي إف إيه" البريطانية لضمان امتثال الهيئة لأرقى المعايير الدولية. وتسلم الجوائز الثلاث، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وعلي محمد المويجعي، نائب الرئيس للحوكمة والمطابقة في الهيئة، وذلك خلال فعاليات "القمة العالمية للحوكمة الرشيدة 2022"، التي عقدت في فندق كونراد دبي تحت عنوان "الحوكمة الرشيدة من أجل التنمية المستدامة"، وشهدت حضور عدد كبير من القيادات والمهنيين في مجال الحوكمة من مختلف أنحاء العالم.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، فقد أعرب "سعيد محمد الطاير"، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في تصريح له، اليوم الخميس، عن سعادته بفوز الهيئة بهذه الجوائز المرموقة في مجال الحوكمة، وأكد أن هيئة كهرباء ومياه دبي تجري مقارنات مرجعية بشكل مستمر لضمان تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل تشمل كافة الأنشطة والعمليات بما يعزز مستويات الكفاءة والإنتاجية ويشجع الابتكار والإبداع.

وأضاف "سعيد محمد الطاير": "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بضرورة تطبيق أعلى معايير الحوكمة الرشيدة ضمن منظومة العمل الحكومي، ولدى الهيئة نظام حوكمة عالمي المستوى وسجل مستمر للحوكمة الرشيدة في جميع عملياتها، وقد أسهم تطبيق الهيئة لمعايير الحوكمة الرشيدة في تحقيق نتائج تنافسية على المستوى العالمي وباتت الممارسات التي تطبقها الهيئة مرجعًا للعديد من المؤسسات حول العالم"، مؤكدًا التزام الهيئة بأفضل ممارسات الحوكمة الفعالة وفق إطار متكامل، إضافة إلى المراجعة الدورية لجميع أنشطة وعمليات الهيئة لضمان مواكبة التطورات المتسارعة وتعزيز مرونة ورشاقة الهيئة لتمكينها من التعامل مع مختلف التغيرات.

وأشار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن إطار عمل الحوكمة الخاص بالهيئة مسجل لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية وحاصل على حقوق الملكية الفكرية منذ عام 2021، ويعد نموذجًا عالميًا للحوكمة يتضمن دليلاً لتعزيز مبدأ الحوكمة وتقليل المخاطر والتركيز على العلاقة بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، كما يستند إطار العمل إلى 4 ركائز أساسية، هي (الثقة، المساءلة، الشفافية، والممارسات العادلة).

مشاركة الهيئة في القمة العالمية للحوكمة الرشيدة 2022

أقيمت فعاليات "القمة العالمية للحوكمة الرشيدة 2022"، في فندق كونراد دبي تحت عنوان "الحوكمة الرشيدة من أجل التنمية المستدامة"، وشاركت هيئة كهرباء ومياه دبي في 3 جلسات نقاشية حول "الحوكمة والتنمية المستدامة والتمكين، وقطاع الأعمال كقوة دافعة لعمل الخير: حشد الجهود من أجل مجتمعات دامجة، وقيادة الاستدامة".

الهيئة تحصد 4 من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية عامي 2019 و2020

يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي كانت قد حصدت 4 جوائز من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية عامي 2019 و2020، ففي دورة 2020 فازت الهيئة بجائزتين من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية من مؤسسة "كامبريدج آي إف إيه"، وهما: "جائزة القيادة في مجال الحوكمة الرشيدة للعام 2020"، كما حصد سعيد محمد الطاير "جائزة شخصية العام 2020 في مجال الحوكمة الرشيدة والاستدامة".

وفي عام 2019، حصدت الهيئة جائزتين من جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية، هما: جائزة التميز في مجال الحوكمة المؤسسية للعام 2019، وجائزة أفضل تقرير عن الحوكمة المؤسسية للعام 2019.

جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية، التي تشرف عليها مؤسسة "كامبريدج آي إف إيه"، تسلط الضوء على التميز في الحوكمة الرشيدة، والالتزام في 3 مسارات رئيسة، وهي: (قطاع المؤسسات الحكومية، القطاع الاجتماعي، والعمل الخيري)، وتعزز الجوائز الحوكمة الرشيدة والالتزام بالرفاه الاجتماعي من خلال (الاعتراف بجهود القيادة للأفراد والحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية في ممارسة مبادئ الحوكمة الرشيدة في أدائها، والاعتراف بتنفيذ الممارسات والبرامج والمشاريع المبتكرة التي تعزز نظم الحوكمة الرشيدة والشفافية والمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية، ومساعدتها في التركيز على ممارسات الحوكمة الرشيدة والمسؤولية الاجتماعية).

الهيئة تحصد 3 من جوائز المجلس العالمي للتميز 2022

وخلال شهر مايو 2022، فازت الهيئة بـ 3 جوائز من جوائز المجلس العالمي للتميز للعام الجاري 2022 في "التميز في الابتكار، والابتكار في الأعمال، والتميز في خدمة المتعاملين" كأول مؤسسة في تاريخ المجلس تفوز بأكثر من جائزة واحدة في الدورة نفسها وفق معايير نموذج مالكولم بالدريج للتميز، والذي يعد أعلى مستوى لتقدير التميز في الأداء. وأشاد المجلس العالمي للتميز، بهيئة كهرباء ومياه دبي ونجاحها في مأسسة ثقافة التميز وجعلها ممارسة يومية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"