مجدداً آمبر هيرد تستأنف حكم التعويض المادي لجوني ديب

آمبر هيرد
آمبر هيرد - الصورة من وكالة رويترز
تقدمت النجمة الأمريكية آمبر هيرد بطلب استئناف جديد لمحكمة في فرجينيا يوم أمس الخميس 21 يوليو/ تموز يتعلق بحكم سداد مبلغ 10.35 مليون دولار لزوجها السابق جوني ديب، في قضية التشهير الشهيرة.
وفي التفاصيل، تقدم محامو آمبر هيرد بإخطار خاص لاستئناف الحكم في محكمة مقاطعة فيرفاكس، الذي صدر بعد أن استمعت المحكمة لمدة 6 أسابيع إلى شهادات هيرد وديب والشهود.
وأبلغ الإخطار المحكمة أن هيرد تعتزم استئناف هذا الحكم، بالإضافة إلى أحكام أخرى أصدرها القاضي، ومنها رفض طلب هيرد بإلغاء الحكم، وكذلك رفض طلب إعادة المحاكمة.
وفي هذا السياق، نقلت وكالة الأسوشيتد برس عن متحدث باسم هيرد عن قوله "نعتقد أن المحكمة ارتكبت أخطاء حالت دون إصدار حكم عادل ومنصف.. لذلك نستأنف الحكم".

المحكمة ترفض طلب استئناف آمبر هيرد

النجم جوني ديب والنجمة آمبر هيرد - الصورة من وكالة رويترز

وكانت نجمة Aquaman قد تلقت صفعة بخصوص استئناف محاكمتها ضد زوجها السابق جوني ديب الأسبوع المنصرم، حيث رفض القاضي طلبها بإساءة المحاكمة في قضية التشهير من جوني ديب ضدها.
وفي التفاصيل، رفض القاضي بيني أزكاريت، الذي ترأس محاكمة فيرجينيا بالتشهير التي عُقدت في محكمة مقاطعة فيرفاكس، طلبات هيرد بعد المحاكمة وقال إنه لا يوجد دليل على الاحتيال أو المخالفات بين هيئة المحلفين.
في وثائق المحكمة، التي نشرتها شبكة القانون والجريمة، قال أزكاريت إن المحلف المعني لم يكذب أبداً على استماراته، ومثل بقية المحلفين، تم فحصه وكلا الجانبين استجوب لجنة المحلفين ليوم كامل وأُبلغ أن هيئة المحلفين كانت مقبولة، لضمان توفير الإجراءات القانونية الواجبة.
وكان فريق هيرد القانوني قد ادعى أن الممثلة البالغة من العمر 36 عاماً يحق لها الاستئناف بسبب محاكمة خاطئة، بناءً على الحقائق والمعلومات المكتشفة حديثًاً بأن أحد المحلفين الحاضرين في المحاكمة بأكملها لم يكن الشخص الذي تم استدعاؤه فعلياً للعمل في هيئة المحلفين.
قالوا إن الشخص الذي تم استدعاؤه كان يبلغ من العمر 77 عاماً في ذلك الوقت، لكن ظهر بدلاً من ذلك آخر يبلغ من العمر 52 عاماً يحمل نفس الاسم والعنوان وإنه مزعج للغاية بالنسبة لشخص لم يتم استدعاؤه للعمل في هيئة محلفين مع ذلك للمثول في واجب هيئة المحلفين والعمل في هيئة محلفين، لاسيما بالنظر إلى الطبيعة البارزة للمحاكمة حيث تكون حقيقة وتاريخ هيئة المحلفين تم الإعلان بشكل كبير عن المحاكمة قبل وبعد إصدار استدعاءات هيئة المحلفين.
وقال محامو "هيرد" إنها لم تحصل على الإجراءات القانونية الواجبة، لذلك طالبت بمحاكمة جديدة.
وبدوره صمم الفريق القانوني لزوجها السابق، على استمرار الحكم وكرروا شهادتهم حول خلط المحلفين المزعوم. قال فريق ديب إن طلب هيرد اليائس بعد انتهاء التحقيق في المحلف رقم 15 بناءً على خطأ مزعوم في تاريخ ميلاده هو في غير محله. وجادلوا بأنها فشلت في تحديد أي طريقة يمكن أن يؤدي بها خلط المحلف بطريقة ما إلى سلبها الإجراءات القانونية الواجبة، وأوضحوا أنه تم فحص المحلِّف تماماً كما تم فحص جميع المحلفين الآخرين.

شركة التأمين ترفض سداد المبلغ وآمبر تبحث عن الحلول

وكانت شركة التأمين التي تتبعها آمبر هيرد قد رفضت تغطية جزء من التعويضات البالغة 8.3 مليون دولار والتي تدين بها الممثلة لجوني ديب بعد محاكمتها بالتشهير في مايو.
وبحسب موقع Daily Mail، كان لدى هيرد بوليصة تأمين بقيمة مليون دولار مع شركة New York Marine and General Insurance Company والتي كانت تأمل أن تغطي على الأقل جزءاً من فاتورة الأضرار التي تحتاج إلى تسويتها.
فعلى الرغم من أن بوليصة التأمين تغطي السلوك غير المشروع من أنواع مختلفة بما في ذلك التشهير، ولكن هناك بند من المحتمل أن يجعل شركة التأمين ترفض الدفع.
بموجب قانون ولاية كاليفورنيا، الولاية التي صدرت فيها بوليصة التأمين، تدَّعي الشركة أنها قادرة على رفض دفع تعويضات المليون دولار إذا تبين أن هيرد ارتكبت سلوكاً سيئاً متعمداً. وتقول شركة نيويورك مارين إن القاضي في قراره وجد أن التشهير الذي ارتكبته آمبر، متعمد وخبيث. وتريد شركة التأمين الآن أن يعلن القاضي أنهم لن يكونوا على الخط لسداد جزء من فاتورة آمبر بناءً على بوليصة التأمين.
وفي السياق عينه، ذكر موقع Radar أن الممثلة آمبر هيرد في صدد إصدار كتاب يتناول حياتها الخاصة، وتفاصيل قضيتها مع الممثل جوني ديب، التي انتهت بقرار من المحكمة يقضي بانتصار الأخير عليها.
وورد في التقرير أن الكتاب سيحمل اسم "Tell-All"، ويتوقع لهذا الكتاب أن يتسبب بـ"حالة من الجنون في عالم النشر"، حيث أشيع أن المفاوضات مع آمبر وصلت إلى حد مبلغ 15 مليون دولار.
وحتى الآن لم تؤكد أو تنفي النجمة آمبر هيرد هذه الأخبار، إلا أنه بات من المعلوم أن آمبر تسعى لإيجاد طرق لتأمين الأموال التي أقرت المحكمة بدفعها كتعويض للنجم جوني ديب.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»