منصة أبشر توضح مميزات خدمة مبايعة المركبات إلكترونيا

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم السبت، إنفوجرافًا توضح من خلاله أهم مميزات خدمة مبايعة المركبات.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة مبايعة المركبات متاحة إلكترونيًا عبر منصة أبشر، حيث تمكنك الخدمة من مبايعة المركبة بعد معاينتها وفحصها وحصول التراضي بين البائع والمشتري على إتمام المبايعة بثمن محدد.

مميزات خدمة مبايعة المركبات عبر أبشر

ووفقًا لمنصة أبشر، تتمثل أهم مميزات الخدمة في الآتي: (الأمان في تحويل قيمة المركبة من خلال حساب ضامن، توصيل الاستمارة الجديدة، الاستلام المباشر للمركبة من البائع، كما أن هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة).

قبل البدء بالخدمة تحقق من هذه الشروط

وذكرت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه قبل البدء بالخدمة تحقق من الشروط الآتية (أن يكون البائع والمشتري مسجلين في منصة "أبشر"، يجب أن يكون ثمن المركبة بين 500 و1,000,000، وحالة المركبة تكون سليمة وغير موقوفة، مفقودة، مطلوبة، أو محجوزة، ويمكن مبايعة المركبات من نوع خصوصي أو نقل خاص بالنسبة للمواطنين، وفقط من نوع خصوصي بالنسبة للمقيمين، سريان رخصة السير للمركبة، ويجب توفر فحص دوري للمركبة ساري المفعول، كما يجب توفر تأمين للمركبة ساري المفعول، سداد الرسوم الحكومية عبر نظام المدفوعات الحكومية "سداد" والبالغ قدرها 150 ريالاً سعوديًا، عدم وجود مخالفات على كل من المشتري أو المركبة، ويمكن للمقيم امتلاك سيارتين من نوع "خاص" وبحد أقصى 8 مقاعد لكل سيارة).

مدة نقل ملكية المركبة من خلال أبشر

وأجابت منصة أبشر على تساؤل حول "ما مدة نقل ملكية المركبة من خلال أبشر؟"، حيث ذكرت المنصة أنه يتم نقل الملكية مباشرةً إلكترونيًا بعد إتمام المبايعة.

4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت المنصة خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية، وجاءت كالتالي: الدخول على منصة أبشر، ثم اختيار استعلامات من تبويب خدماتي، المرور، والاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.

انطلاق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر غدا

وعلى صعيد آخر، ينطلق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر، غدًا الأحد 24 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 27 يوليو الجاري، حسبما ذكرت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم السبت.

ونوهت الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، غدًا، وذلك عبر منصة أبشر، التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا، كما ذكرت طريقة الوصول للخدمة، وجاءت كالتالي: الدخول عل منصة أبشر ثم اختر خدمات من تبويب خدماتي، قم باختيار المرور، ثم اختار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر