الكلية التقنية بنجران تبدأ باستقبال طلبات القبول لبرنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
الكلية التقنية بنجران تبدأ باستقبال طلبات القبول لبرنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

أعلنت الكلية التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بنجران اليوم، عن استقبال طلبات قبول التسجيل في برنامجي الدبلوم الصباحي والمسائي للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1444هـ، ويستمر حتى 29 من الشهر الجاري وذلك عبر بوابة قبولي.

الكلية التقنية بنجران تبدأ باستقبال طلبات القبول لبرنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

أوضح مدير الاتصال المؤسسي بالكلية علي بن عبدالله آل عتيق، أن التقديم لمرحلة الدبلوم سيشمل خريجي الثانوية العامة والمعاهد الصناعية الثانوية وما يعادلها، في التخصصات المتاحة لبرنامج الدبلوم بالكلية بقسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات "تخصص الدعم الفني للحاسب، وتخصص تقنية البرمجة وتطوير الويب"، وقسم التقنية الإدارية "تخصص التقنيات المحاسبية وتخصص تقنيات الأعمال المكتبية وتخصص تقنية التسويق والابتكار"، وقسم التقنية الكهربائية "تخصص تقنية القوى الكهربائية"، وقسم التقنية الميكانيكية "تخصص تقنية التصنيع"، وقسم تقنية المحركات والمركبات "تخصص تقنية المحركات والمركبات".

وبيّن أن أعمال القبول بالكلية واستكمال الإجراءات للمرشحين ستبدأ بعد الفرز النهائي واجتياز معايير المفاضلة، مشيراً إلى أن إعلان المرشحين سيكون برسائل نصية إلكترونية SMS على رقم الاتصال المسجل في الطلب.

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر