فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول في كلية الحرم المكي

فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول في كلية الحرم المكي
كلية الحرم المكي الشريف

أعلنت الإدارة العامة لكلية الحرم المكي الشريف فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1444هــ، في جميع أقسامها العلمية.

وبينت الكلية، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن التسجيل سوف يبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1443 هـ إلى يوم الأربعاء 12 محرم 1444 هــ، مشيرةً، إلى أن إجراءات التسجيل تتم إلكترونيا عبر الرابط المخصص للتسجيل.

الشروط اللازمة للقبول جاءت كما يلي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاصلا على إقامة نظامية في المملكة.

- أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها قبل مدة لا تزيد على خمس سنوات.

- ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو ما يعادلها عن 85%.

- أن يجتاز المتقدم الاختبارات والمقابلات الشخصية المخصصة للقبول.

من جهته، أكد عميد كلية الحرم المكي الدكتور حسن بالبيد، على جاهزية الكوادر الإدارية بالكلية لمتابعة إجراءات التسجيل وسير اختبارات القبول التحريرية والشفوية.

عن كلية الحرم المكي الشريف

الجدير بالذكر أن كلية الحرم المكي الشريف كلية شرعية، تعنى بتقديم تعليم شرعي أكاديمي متميز في المسجد الحرام، بتدريس نخبة من الكفاءات العلمية، وباستخدام تقنيات التعليم الحديث، وتفعيل الشراكات المؤسسية والمشاركات المجتمعية, وللكلية خمسة أقسام وهي: قسم الشريعة، وقسم القرآن وعلومه، وقسم السنة وعلومها، وقسم العقيدة، وقسم اللغة العربية، كما أتيحت الكلية الدراسة المسائية للطلاب في قسم الشريعة، وذلك لتوفر فرصة إكمال الدراسة للموظفين ولمن لا تسمح له الظروف بالدراسة في الفترة الصباحية.

دراسات علمية وتطويرية لخدمة ضيوف الرحمن

وفي سياق أخر، فقد أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في العام الحالي 1443هـ، أكثر من 56 دراسة علمية وهندسية، تتعلق بحزم من المشروعات والمبادرات الهندسية التطويرية، وذلك ضمن النطاق الجغرافي للمسجد الحرام ومرافقه، تتعلق بالبنية التحتية للاتصالات، ودراسة تبني حلول التقنيات الذكية وإنترنت الأشياء والتي تأتي في إضافة للحلول الهندسية والتشغيلية الأخرى، في إطار الوصول إلى أكثر من 30 مليون زائر للحرمين الشريفين، بالتزامن مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر