دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق هاكاثون دبي نحو اقتصاد مبني على المواهب

إنطلاق  هاكاثون دبي نحو اقتصاد مبني على المواهب. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
إنطلاق هاكاثون دبي نحو اقتصاد مبني على المواهب. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي يوم أمس الأحد "هاكاثون دبي نحو اقتصاد مبني على المواهب" كأول هاكاثون إماراتي مبني على المجتمع يساهم بشكل مباشر لتطوير حلول إبداعية تهدف إلى تحويل إمارة دبي إلى عاصمة ذات اقتصاد مبني على المواهب، وذلك بمشاركة وحضور كوادر مبدعة والخبراء في إمارة دبي. ويشارك في الهاكاثون مجموعة من خريجي مدرسة هارفرد للأعمال، ومجموعة من نخبة الكوادر الوطنية الذين يعملون بالقطاع الحكومي والخاص، ومجموعة أخرى من المواهب في القطاعات ذات الأولوية، إلى جانب حفنة من المقيميين في الإمارة لتمثيل الفئات العمرية المختلفة.

جلسات وورش تدريبية


وبحسب مكتب دبي الإعلامي من المنتظر أن يشهد الهاكاثون مجموعة من الجلسات والورش التدريبية لبحث الحلول الممكنة لنمو وازدهار القطاع الإبداعي في دبي، وزيادة جاذبية الإمارة للمواهب والمبدعين وكذلك المستثمرين ورواد الأعمال، وكذلك للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية في القطاع الإبداعي.

هاكاثون دبي


يذكر أنّ هذه المبادرة تسعى إلى ترسيخ مكانة إمارة دبي كأفضل وجهة عالمية للمواهب. وسيستمر الهاكاثون لمدة 7 أيام، حيث سيتم تطبيق جزء من الهاكاثون بشكل حضوري والجزء الآخر كمجموعة من الأنشطة بشكل افتراضي، وسيعمل المشاركون على إيجاد حلول للمحور الرئيسي للهاكاثون الذي يدور حول كيفية تحويل مدينة دبي إلى مدينة مبنية على اقتصاد المواهب.

حلول إبداعية لأربع تحديات فرعية


سيعمل المشاركون على تطوير حلول إبداعية لأربع تحديات فرعية مكثفة أخرى تتمثل في:
1. كيفية استكشاف واستقطاب المواهب محليًّا ودوليًّا.
2. كيفية تطوير المواهب المحلية لمصلحة إمارة دبي.
3. كيفية الاستفادة من المواهب في قطاعات ذات أولوية.
4. كيفية المحافظة على المواهب ذات الأولوية.


مخرجات وتوصيات


من الجدير بالذكر أنّ "هاكاثون دبي نحو اقتصاد مبني على المواهب" يسعى لتحقيق عدد من المخرجات والتوصيات منها: تطوير أفكار تساهم في تحديد ملامح اقتصاد المواهب الخاص بإمارة دبي، تكوين قاعدة بيانات لأفراد موهوبين في القطاعات ذات الأولوية لدبي لأغراض الاستشارة والتفعيل عند الحاجة، وكذلك تضمين رأي سكان إمارة دبي في خطة عمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر